منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة

منتدى ( ديني )( اجتماعي ) ( حضاري )( ثقافي )( علمي )( برامج العاب كمبيوتر )( فتاوي عامة )( مرئيات صوتيات )( تفسير احلام ) ( تقارير مصورة)
 
الرئيسيةبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بشار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
بشار


رقم العضوية : 1
الجنــس : ذكر
المواليد : 11/05/1992
التسجيل : 07/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 32
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 3576
نقـــــــــاط التقيم : 7183
السٌّمعَــــــــــــــة : 29
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة
العمل/الترفيه مدير المنتدى
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Jb12915568671

روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Hamsmasry-964539cfd9






روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Empty
مُساهمةموضوع: روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة   روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Emptyالجمعة ديسمبر 21, 2012 6:13 pm


روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ بالله

عدد الروايات : ( 49 )

صحيح البخاري - تفسير القرآن - قوله : وكان عرشه على الماء - رقم الحديث : ( 4316 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أبو اليمان ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏شعيب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو الزناد ‏ ، عن ‏ ‏الأعرج ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : قال الله عز وجل : ‏ ‏إنفق أنفق عليك وقال : يد الله ملآى لا ‏ ‏تغيضها ‏ ‏نفقة سحاء الليل والنهار ، وقال : أرأيتم ما أنفق منذ خلق السماء والأرض فإنه لم ‏ ‏يغض ‏ ‏ما في يده وكان عرشه على الماء وبيده الميزان يخفض ويرفع.






صحيح البخاري - تفسير القرآن - قوله : وما قدروا الله حق قدره - رقم الحديث : ( 4437 )
‏- حدثنا : ‏ ‏آدم ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شيبان ‏، عن ‏ ‏منصور ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة ‏ ، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏‏محمد ‏ ‏إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع ، فيقول : أنا الملك فضحك النبي ‏ (ص) ‏ ‏حتى بدت نواجذه ‏ ‏تصديقاً لقول الحبر ‏ ‏، ثم قرأ رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاًًً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون ‏.






صحيح البخاري - الرقاق - يقبض الله الأرض يوم القيامة - رقم الحديث : ( 6039 )
‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الليث ، عن ‏خالد ، عن ‏ ‏سعيد بن أبي هلال ‏ ، عن ‏ ‏زيد بن أسلم ، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ، عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏قال النبي ‏ (ص) ‏: ‏تكون الأرض يوم القيامة خبزة واحدة ‏ ‏يتكفؤها ‏ ‏الجبار بيده كما يكفأ أحدكم خبزته في السفر نزلاً لأهل الجنة ، فأتى رجل من ‏ ‏اليهود ‏ ‏فقال : بارك الرحمن عليك يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏ألا أخبرك بنزل أهل الجنة يوم القيامة ، قال : بلى ، قال : تكون الأرض خبزة واحدة كما قال النبي ‏ (ص) ‏: ‏فنظر النبي ‏ (ص) ‏ ‏إلينا ثم ضحك حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قال : ألا أخبرك ‏بإدامهم ‏ ‏قال :‏ ‏إدامهم ‏ ‏بالاّم ونون قالوا : وما هذا قال : ثور ‏ ‏ونون ‏ ‏يأكل من زائدة كبدهما سبعون الفاًً.






صحيح البخاري - التوحيد - قول الله تعالى : لما خلقت بيدي - رقم الحديث : ( 6862 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أبو اليمان ‏، أخبرنا : ‏شعيب ، حدثنا : ‏ ‏أبو الزناد ، عن ‏الأعرج ‏، عن ‏أبي هريرة ‏ أن رسول الله ‏(ص) ‏‏قال : يد الله ملأى لا ‏يغيضها ‏نفقة ‏سحاء ‏ ‏الليل والنهار ، وقال : أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يده ، وقال : عرشه على الماء وبيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع.







صحيح البخاري - التوحيد - قول الله تعالى لما خلقت بيدي - رقم الحديث : ( 6863 )
‏- حدثنا : ‏ ‏مقدم بن محمد بن يحيى ‏ ‏قال ، حدثني : ‏ ‏عمي ‏ ‏القاسم بن يحيى ‏، عن ‏ ‏عبيد الله ، عن ‏ ‏نافع ‏، عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏(ر) ‏، عن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أنه قال : ‏‏إن الله يقبض يوم القيامة الأرض وتكون السموات بيمينه ثم يقول : أنا الملك ، رواه ‏ ‏سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏ مالك ‏ ‏وقال : ‏عمر بن حمزة ‏: سمعت ‏ ‏سالماً ‏ ‏سمعت ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏بهذا ‏ ‏وقال ‏أبو اليمان ‏: ، أخبرنا : ‏ ‏شعيب ‏، عن ‏ ‏الزهري ‏، ‏أخبرني : ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏قال : ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقبض الله الأرض .






صحيح البخاري - التوحيد - قول الله تعالى لما خلقت بيدي - رقم الحديث : ( 6864 )
‏- حدثنا : ‏ ‏مسدد ‏ ‏سمع ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ، عن ‏ ‏سفيان ‏، حدثني : ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان ، عن ‏ ‏إبراهيم ‏، عن ‏ ‏عبيدة ‏ ، عن ‏ ‏عبد الله ‏أن يهودياًًً جاء إلى النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول : أنا الملك فضحك رسول الله (ص) ‏حتى بدت ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ ‏: وما قدروا الله حق قدره ، قال يحيى بن سعيد ‏ ‏: وزاد فيه ‏ ‏فضيل بن عياض ‏، عن ‏ ‏منصور ، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏ فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏تعجباً وتصديقاً له. ‏





صحيح البخاري - التوحيد - قول الله تعالى لما خلقت بيدي - رقم الحديث : ( 6865 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عمر بن حفص بن غياث ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ، حدثنا : ‏ ‏الأعمش ‏ ‏سمعت ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏علقمة ‏ ‏يقول ، قال عبد الله ‏: ‏جاء رجل إلى النبي ‏ (ص) ‏ ‏من ‏ ‏أهل الكتاب ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول : أنا الملك أنا الملك فرأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏ضحك حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏، ‏ثم قرأ ‏: ‏وما قدروا الله حق قدره.





صحيح البخاري - التوحيد - قول الله تعالى : إن الله... - رقم الحديث : ( 6897 )
‏- حدثنا : ‏ ‏موسى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو عوانة ، عن ‏ ‏الأعمش ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏علقمة ، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال :‏ ‏جاء حبر إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يضع السماء على إصبع والأرض على إصبع والجبال على إصبع والشجر والأنهار على إصبع وسائر الخلق على إصبع ، ثم يقول : بيده أنا الملك فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وقال : ‏وما قدروا الله حق قدره ‏.





صحيح البخاري - التوحيد - كلام الرب عز وجل ... - رقم الحديث : ( 6959 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏جرير ‏، عن ‏ ‏منصور ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏جاء حبر من ‏ ‏اليهود ‏ ‏فقال : إنه إذا كان يوم القيامة جعل الله السموات على إصبع والأرضين على إصبع والماء ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع والخلائق على إصبع ثم يهزهن ، ثم يقول : أنا الملك أنا الملك فلقد رأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏يضحك حتى بدت نواجذه ‏ ‏تعجباً وتصديقالقوله ‏ ‏ثم قال النبي ‏ (ص) :‏ ‏وما قدروا الله حق قدره ‏ ‏إلى قوله :‏ ‏يشركون ‏.





صحيح مسلم - الإمارة - فضيلة الإمام العادل ... - رقم الحديث : ( 3406 )
- حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏، ‏وزهير بن حرب ‏، ‏وإبن نمير ‏ ‏قالوا : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان بن عيينة ، عن ‏ ‏عمرو يعني إبن دينار ‏، عن ‏ ‏عمرو بن أوس ، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏قال : ‏ ‏إبن نمير ‏ : ‏وأبوبكر ‏ ‏يبلغ به النبي ‏ (ص) ‏، ‏وفي حديث ‏ ‏زهير ‏ ‏قال :‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏إن ‏ ‏المقسطين ‏ ‏عند الله على منابر من نور ، عن يمين الرحمن عز وجل وكلتا يديه يمين الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا.





صحيح مسلم - القدر - تصريف الله قلوب ... - رقم الحديث : ( 4798 )
‏- حدثني : ‏ ‏زهير بن حرب ‏، ‏وإبن نمير ‏ ‏كلاهما ، عن ‏ ‏المقرئ ‏ ‏قال ‏زهير :‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقرئ ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏حيوة ‏ ، ‏أخبرني : ‏ ‏أبو هانئ ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا عبد الرحمن الحبلي ‏، ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏يقولا :‏ ‏أنه سمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول :‏ ‏إن قلوب بني ‏ ‏آدم ‏ ‏كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد ‏ ‏يصرفه ‏ ‏حيث يشاء ، ثم قال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏اللهم ‏ ‏مصرف ‏ ‏القلوب ‏ ‏صرف ‏ ‏قلوبنا على طاعتك.





صحيح مسلم - باب - صفة القيامة - رقم الحديث : ( 4992 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أحمد بن عبد الله بن يونس ‏ ، حدثنا : ‏ ‏فضيل يعني إبن عياض ‏، عن ‏ ‏منصور ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة السلماني ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال : ‏جاء ‏ ‏حبر ‏ ‏إلى النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أو يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن الله تعالى يمسك السماوات يوم القيامة على إصبع والأرضين على إصبع والجبال والشجر على إصبع والماء ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع وسائر الخلق على إصبع ثم يهزهن فيقول : أنا الملك أنا الملك فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏تعجباً مما قال : ‏ ‏الحبر ‏ ‏تصديقاً له ‏ ‏ثم قرأ :‏ ‏وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاًًً قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏كلاهما ‏ ‏، عن ‏ ‏جرير ‏ ‏، عن ‏ ‏منصور ‏ ‏بهذا الإسناد قال : جاء ‏ ‏حبر ‏ ‏من ‏ ‏اليهود ‏ ‏إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏فضيل ‏، ‏ولم يذكر ثم يهزهن وقال : فلقد رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ضحك حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏تعجباً لما قال : تصديقاً له ‏ ‏ثم قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏وما قدروا الله حق قدره ‏ ‏وتلا الآية.





صحيح مسلم - باب - صفة القيامة - رقم الحديث : ( 4993 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عمر بن حفص بن غياث ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ، حدثنا : ‏ ‏الأعمش ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏يقول : سمعت ‏ ‏علقمة ‏ ‏يقولا ‏: ‏قال عبد الله ‏: ‏جاء رجل من ‏ ‏أهل الكتاب ‏ ‏إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن الله يمسك السماوات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول : أنا الملك أنا الملك قال : فرأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏ضحك حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ ‏: ‏وما قدروا الله حق قدره ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ ‏ح ،‏ ‏وحدثنا : ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏ ‏قالا : ، أخبرنا : ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏ح ،‏ ‏وحدثنا : ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏جرير ‏ ‏كلهم ، عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بهذا الإسناد غير أن في حديثهم جميعاًًً ‏ ‏والشجر على إصبع ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع وليس في حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏والخلائق على إصبع ، ولكن في حديثه والجبال على إصبع وزاد في حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏تصديقاً له تعجباً لما قال.





صحيح مسلم - صفة القيامة والجنة النار - رقم الحديث : ( 4995 )
‏- وحدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏، عن ‏ ‏عمر بن حمزة ‏، عن ‏ ‏سالم بن عبد الله ،‏ ‏أخبرني : ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏‏: يطوي الله عز وجل السماوات يوم القيامة ثم يأخذهن بيده اليمنى ثم يقول :‏ ‏أنا الملك أين الجبارون أين المتكبرون ، ثم ‏ ‏يطوي الأرضين بشماله ثم يقول : أنا الملك أين الجبارون أين المتكبرون.





صحيح مسلم - صفة القيامة والجنة والنار - نزل أهل الجنة - رقم الحديث : ( 5000 )
- حدثنا : ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏، حدثني : ‏ ‏أبي ‏، عن ‏ ‏جدي ‏، حدثني : ‏ ‏خالد بن يزيد ، عن ‏ ‏سعيد بن أبي هلال ‏، عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏، عن ‏ ‏ عطاء بن يسار ، عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏، عن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏تكون الأرض يوم القيامة خبزة واحدة ‏ ‏يكفؤها ‏الجبار ‏ ‏بيده كما ‏ ‏يكفأ ‏ ‏أحدكم خبزته في السفر ‏ ‏نزلاً ‏ ‏لأهل الجنة ، قال : فأتى رجل من ‏ ‏اليهود ‏ ‏فقال : بارك الرحمن عليك ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏ألا أخبرك بنزل أهل الجنة يوم القيامة قال : بلى ، قال : تكون الأرض خبزة واحدة كما قال رسول الله ‏ (ص) ‏‏قال : فنظر إلينا رسول الله (ص) ‏ثم ضحك حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏قال : ألا أخبرك ‏ ‏بإدامهم ‏ ‏قال : بلى ، قال : ‏إدامهم ‏ ‏بالام ‏ ‏ونون ‏ ‏قالوا : وما هذا قال : ثور ‏‏ونون ‏ ‏يأكل من ‏ ‏زائدة كبدهما ‏ ‏سبعون الفاًًً. ‏





مسند أحمد - مسند المكثرين .... - مسند عبدالله.. - رقم الحديث ( 3878 )
‏‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏منصور ‏ ‏، وسليمان ‏ ، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة ، عن ‏ ‏عبد الله ‏: ‏أن يهودياًًً أتى النبي ‏ (ص) ‏ فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والخلائق على إصبع والشجر على إصبع ، ثم يقول : أنا الملك فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏وقال : ‏وما قدروا الله حق قدره ‏، ‏قال يحيى : ‏‏وقال فضيل : يعني إبن عياض ‏ ‏تعجباً وتصديقاً له.






مسند أحمد - مسند المكثرين ..... - مسند عبدالله.. - رقم الحديث ( 4138 )
‏‏- حدثنا : ‏ ‏يونس ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شيبان ‏، عن ‏ ‏منصور بن المعتمر ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة السلماني ، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال : ‏جاء ‏ ‏حبر ‏ ‏إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أو يا رسول الله ‏ ‏إن الله عز وجل يوم القيامة يحمل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والماء ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع وسائر الخلق على إصبع يهزهن ، فيقول : أنا الملك قال : فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏تصديقاً لقول ‏ ‏الحبر ‏ ‏ثم قرأ ‏: ‏وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاًًً قبضته يوم القيامة ‏ ‏إلى آخر ‏ ‏الآية ‏، ‏حدثناه : ‏ ‏أسود ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إسرائيل ‏، عن ‏ ‏منصور ‏ ‏فذكره بإسناده ‏ ‏ومعناه وقال : فضحك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى بدا ‏ ‏ناجذه ‏ ‏تصديقاً لقوله.






مسند أحمد - مسند المكثرين ..... - مسند عبدالله.. - رقم الحديث ( 6204 )
- حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏، عن ‏ ‏عمرو بن دينار ، عن ‏ ‏عمرو بن أوس ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏يبلغ به النبي ‏ (ص) ‏ ‏المقسطون عند الله يوم القيامة على منابر من نور ، عن يمين الرحمن عز وجل وكلتا يديه يمين الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا.





مسند أحمد - مسند المكثرين ..... - مسند عبدالله.. - رقم الحديث ( 6281 )
‏‏- حدثنا : ‏ ‏أبو عبد الرحمن ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حيوة ،‏ ‏أخبرني : ‏ ‏أبو هانئ ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا عبد الرحمن الحبلي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏أنه سمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏: ‏إن قلوب بني ‏ ‏آدم ‏ ‏كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن عز وجل كقلب واحد يصرف كيف يشاء ثم قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏اللهم مصرف القلوب إصرف قلوبنا إلى طاعتك.






مسند أحمد - مسند المكثرين ..... - مسند عبدالله.. - رقم الحديث ( 6321 )
‏‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن غيلان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏رشدين ‏ ، حدثني : ‏ ‏أبو هانئ الخولاني ، عن ‏ ‏أبي عبد الرحمن الحبلي ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاصي ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏‏قلب إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏على إصبعين من أصابع الجبار عز وجل إذا شاء أن يقلبه قلبه فكان يكثر أن يقول : يا مصرف القلوب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
بشار


رقم العضوية : 1
الجنــس : ذكر
المواليد : 11/05/1992
التسجيل : 07/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 32
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 3576
نقـــــــــاط التقيم : 7183
السٌّمعَــــــــــــــة : 29
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة
العمل/الترفيه مدير المنتدى
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Jb12915568671

روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Hamsmasry-964539cfd9






روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة   روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Emptyالجمعة ديسمبر 21, 2012 6:14 pm


مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - باقي المسند.. - رقم الحديث ( 10096 )
‏‏- حدثنا : ‏ ‏يزيد ‏ ، أخبرنا : ‏محمد ‏، عن ‏ ‏أبي الزناد ، عن ‏الأعرج ‏، عن أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏‏قال رسول الله ‏(ص) : ‏يمين الله ملآى لا ‏يغيضها ‏نفقة ‏سحاء ‏الليل والنهار وقال : أرأيتكم ما أنفق منذ خلق السماء والأرض فإنه لم ‏ ‏يغض ‏ ‏ما في يمينه قال : وعرشه على الماء بيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع.







مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أنس بن مالك (ر) - رقم الحديث ( 11812 )
‏‏- حدثنا : ‏ ‏أبو المثنى معاذ بن معاذ العنبري ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏حماد بن سلمة ، حدثنا : ‏ ‏ثابت البناني ، عن ‏ ‏أنس بن مالك ، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏في قوله تعالى ‏: فلما ‏ ‏تجلى ‏ ‏ربه للجبل ‏قال : قال هكذا ‏ ‏يعني أنه أخرج طرف الخنصر ‏ قال : ‏ ‏أبي ‏: ‏أبي أرانا ‏ ‏معاذ ‏ ‏قال : فقال له ‏ حميد ‏ ‏الطويل : ما تريد إلى هذا يا ‏ ‏أبا محمد ‏ ‏قال : فضرب صدره ضربة شديدة ، وقال : من أنت يا ‏ ‏حميد ‏ ‏وما أنت يا ‏ ‏حميد ‏ ‏يحدثني به ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏فتقول : أنت ما تريد إليه.






<P style="MARGIN-TOP: 0px; MARGIN-BOTTOM: 0px" align=center>
مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - باقي المسند السابق - رقم الحديث ( 12701 )
<P style="MARGIN-TOP: 0px; MARGIN-BOTTOM: 0px" align=center>
‏- حدثنا : ‏ ‏روح ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حماد ، عن ‏ ‏ثابت ، عن ‏ ‏أنس بن مالك ، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏في قوله عز وجل ‏: فلما ‏ ‏تجلى ‏ ‏ربه للجبل ‏قال : ‏فأومأ ‏ ‏بخنصره قال : ‏فساخ.






سنن أبي داوود - السنة - في الرد على الجهمية - رقم الحديث : ( 4107 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ،‏ ‏ومحمد بن العلاء ‏ ‏أن ‏ ‏أبا أسامة ‏ ‏أخبرهم ، عن ‏ ‏عمر بن حمزة ‏ ‏قال : قال ‏سالم :‏ ‏، أخبرني : ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : قال رسول الله (ص) : ‏يطوي الله السماوات يوم القيامة ثم يأخذهن بيده اليمنى ثم يقول : أنا الملك أين الجبارون أين المتكبرون ثم ‏ ‏يطوي الأرضين ثم يأخذهن ‏ ‏قال إبن العلاء ‏ ‏: بيده الأخرى ‏ ‏ثم يقول : أنا الملك أين الجبارون أين المتكبرون. ‏






سنن إبن ماجه - المقدمة - فضل عمر (ر) - رقم الحديث : ( 101 )
104 ـ ، حدثنا : إسماعيل بن محمد الطلحي ، أنبئنا : داود بن عطاء المديني ، عن صالح بن كيسان ، عن إبن شهاب ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب ، قال : قال رسول الله (ص) : أول من يصافحه الحق عمر ، وأول من يسلم عليه ، وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة !.






سنن إبن ماجه - المقدمة - فيما إنكرت الجهمية - رقم الحديث : ( 195 )
- حدثنا : ‏ ‏هشام بن عمار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏صدقة بن خالد ، حدثنا : ‏ ‏إبن جابر ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏بسر بن عبيد الله ‏ ‏يقول : سمعت ‏ ‏أبا إدريس الخولاني ‏ ‏يقول : ، حدثني : ‏ ‏النواس بن سمعان الكلابي ‏قال :‏ ‏سمعت رسول الله (ص) ‏يقول ‏: ما من قلب إلاّّ بين إصبعين من أصابع الرحمن ، إن شاء أقامه وإن شاء أزاغه وكان رسول الله ‏(ص) ‏‏يقول : يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك ، قال : والميزان بيد الرحمن يرفع أقواماً ويخفض آخرين إلى يوم القيامة.






سنن إبن ماجه - الدعاء - دعاء رسول الله (ص) - رقم الحديث : ( 3824 )
- حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبد الله بن نمير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ، حدثنا : ‏ ‏الأعمش ‏، عن ‏ ‏يزيد الرقاشي ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يكثر أن يقول ‏: ‏اللهم ثبت قلبي على دينك فقال رجل : يا رسول الله تخاف علينا وقد أمنا بك وصدقناك بما جئت به ، فقال : إن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن عز وجل يقلبها ‏ ‏وأشار ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بإصبعيه.






سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله (ص) - ومن سورة الأعراف - رقم الحديث : ( 3000 )
- حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن ، أخبرنا : ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حماد بن سلمة ‏، عن ‏ ‏ثابت ‏، عن ‏ ‏أنس :‏ أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قرأ هذه ‏ ‏الآية : ‏فلما تجلى ربه للجبل جعله ‏ ‏دكا ، ‏قال حماد ‏: ‏هكذا وأمسك ‏ ‏سليمان ‏ ‏بطرف إبهامه على ‏ ‏أنملة ‏ إصبعه اليمنى قال : ‏‏فساخ الجبل ‏وخر ‏موسى ‏صعقا ‏، قال ‏أبو عيسى ‏: ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب صحيح ‏ ‏لا نعرفه إلاّّ من حديث ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الوهاب الوراق البغدادي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏معاذ بن معاذ ‏ ، عن ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ، عن ‏ ‏ثابت ‏، عن ‏ ‏أنس ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏نحوه ‏ ‏، هذا ‏ ‏حديث حسن.






سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله (ص) - ومن سورة الأعراف - رقم الحديث : ( 3001 )
- حدثنا : ‏ ‏الأنصاري ‏ ، حدثنا : ‏ ‏معن ‏ ، حدثنا : ‏ ‏مالك بن أنس ‏، عن ‏ ‏زيد إبن أبي أنيسة ‏، عن ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد بن الخطاب ‏ ‏، عن ‏ ‏مسلم بن يسار الجهني : ‏‏أن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ سئل عن هذه الآية ‏: وإذ أخذ ربك من بني ‏ ‏آدم ‏ ‏من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم الست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين ‏ فقال عمر بن الخطاب :‏ ‏سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يسأل عنها ، فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏إن الله خلق ‏ ‏آدم ‏ ‏ثم مسح ظهره بيمينه فأخرج منه ذرية فقال : خلقت هؤلاء للجنة وبعمل أهل الجنة يعملون ثم مسح ظهره فإستخرج منه ذرية فقال : خلقت هؤلاء للنار وبعمل أهل النار يعملون ، فقال رجل : يا رسول الله ففيم العمل قال : فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏إن الله إذا خلق العبد للجنة إستعمله بعمل أهل الجنة حتى يموت على عمل من أعمال أهل الجنة فيدخله الله الجنة وإذا خلق العبد للنار إستعمله بعمل أهل النار حتى يموت على عمل من أعمال أهل النار فيدخله الله النار ، ‏قال ‏أبو عيسى : ‏هذا ‏ ‏حديث حسن ‏.






سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله (ص) - ومن سورة الزمر - رقم الحديث : ( 3162 )
- حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ، حدثني : ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان الأعمش ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ‏، عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال : ‏جاء يهودي إلى النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السماوات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول : أنا الملك قال : فضحك النبي ‏(ص) ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏قال : ‏وما قدروا الله حق قدره ‏ ‏قال : ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏فضيل بن عياض ‏، عن ‏ ‏منصور ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ‏، عن ‏ ‏عبيدة ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال : ‏فضحك النبي ‏ (ص) ‏تعجباً وتصديقاً ‏ ، ‏قال ‏أبو عيسى ‏: هذا ‏: ‏حديث حسن صحيح.






سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله (ص) - ومن سورة المعوذتين - رقم الحديث : ( 3290 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ، حدثنا : ‏صفوان بن عيسى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الحارث بن عبد الرحمن بن أبي ذباب ، عن ‏سعيد بن أبي سعيد المقبري ‏، عن ‏‏أبي هريرة ‏قال : قال رسول الله ‏(ص) : ‏‏لما خلق الله ‏‏آدم ‏ ‏ونفخ فيه الروح عطس فقال : الحمد لله فحمد الله بإذنه فقال له ربه : يرحمك الله : يا ‏ ‏آدم ‏‏أذهب إلى أولئك الملائكة إلى ملأ منهم جلوس فقل : السلام عليكم ، قالوا : وعليك السلام ورحمة الله ، ثم رجع إلى ربه فقال : إن هذه تحيتك وتحية بنيك بينهم فقال الله له : ويداه مقبوضتان إختر أيهما شئت قال : إخترت يمين ربي وكلتا يدي ربي يمين مباركة ، ثم بسطها فإذا فيها ‏ ‏آدم ‏ ‏وذريته ......






سنن النسائي - آداب القضاة - فضل الحاكم - رقم الحديث : ( 5284 )
- أخبرنا : ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏ح ،‏ ‏وأنبئنا : ‏ ‏محمد بن آدم بن سليمان ‏، عن ‏ ‏إبن المبارك ، عن ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏، عن ‏ ‏عمرو بن دينار ، عن ‏ ‏عمرو بن أوس ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏إن ‏ ‏المقسطين ‏ ‏عند الله تعالى على منابر من نور على يمين الرحمن الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا ‏ ‏قال محمد ‏ ‏في حديثه : وكلتا يديه يمين.






أبي عاصم - السنة - باب في ذكر تجلى
388 - حدثنا : هدبة بن خالد ، ثنا : حماد بن سلمة ، عن ثابت ، عن أنس ، عن النبي (ص) ، في قوله تعالى : فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا قال : وضع إبهامه على قريب من طرف أنملته ، فساخ الجبل ، قال : حميد لثابت : تقول هكذا ؟ فوكزه ، قال : ويقوله رسول الله (ص) ، ويقوله : إنس فإكتمه إنا؟.






صحيح إبن حبان - كتاب السير - باب في الخلافة والإمارة
4561 - أخبرنا : محمد بن الحسن بن قتيبة ، قال : ، حدثنا : إبن أبي السري ، قال : ، حدثنا : سفيان ، عن عمرو بن دينار ، أن عمرو بن أوس أخبره ، أن عبد الله بن عمرو بن العاص أخبره ، أن النبي (ص) قال : المقسطون يوم القيامة على منابر من نور ، عن يمين الرحمن ، وكلتا يديه يمين المقسطون على أهليهم ، وأولادهم ، وما ولوا ، قال أبو حاتم (ر) : هذا الخبر من ألفاظ التعارف أطلق لفظه على حسب ما يتعارفه الناس فيما بينهم ، لا على الحقيقة لعدم وقوفهم على المراد منه إلاّّ بهذا الخطاب المذكور والمقسط : العدل ، والقاسط : العادل ، عن الطريق.






المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 224 )
1130 - إن يمين الله ملآى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يمينه ، وعرشه على الماء وبيده الأخرى القبض يرفع ويخفض .‏
1131 - يد الله ملآى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يده ، وكان عرشه على الماء ، وبيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع.‏






المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 232 )
1162 - يمين الله عز وجل طباق السموات والأرض.‏
1163 - يمين الله ملآى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض ، فإنه لم ينقص ما في يمينه وعرشه على الماء وبيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع‏.‏
1164 - إن قلوب بني آدم بين أصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد ، يقول بها هكذا.‏
1165 - إن قلوب بني آدم بين أصبعين من أصابع الله كقلب واحد فإذا شاء صرفه وإذا شاء بصره.‏
1166 - ما من آدمي إلاّّ قلبه بين أصبعين من أصابع الرحمن ، إن شاء أن يزيغه أزاغة وإن شاء أن يقيمه أقامه وكل يوم الميزان بيد الله يرفع أقواماً ويضع آخرين إلى يوم القيامة.‏ ‏‏






المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 233 )
1167 - يا أم سلمة إنه ليس آدمي إلاّّ وقلبه بين أصبعين من أصابع الله ، فمن شاء أقام ومن شاء أزاغ.‏
1168 - ما من قلب إلاّّ وهو معلق بين أصبعين من أصابع الرحمن ، إذا شاء أن يقيمه أقامه وإذا شاء أن يزيغه أزاغه ، والميزان بيد الرحمن يرفع أقواماً ويضع آخرين إلى يوم القيامة .‏
1169 - الموازين بيد الله يرفع قوماًً ويضع قوماًً وقلب إبن آدم بين أصبعين من أصابع الرحمن ، إذا شاء أزاغه وإذا شاء أقامه.‏
1170 - الميزان بيد الله يرفع قوماًً ويضع قوماًً وقلب إبن آدم بين أصبعين من أصابع الرب عز وجل ، إذا شاء أزاغه وإذا شاء أقامه ‏.‏






مستدرك الحاكم - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 84 ) - رقم الحديث : ( 4489 )
4464 - أخبرنا : عبد الله بن إسحاق إبن الخراساني العدل ببغداد ، ثنا : أحمد بن محمد بن عبد الحميد الجعفي ، ثنا : الفضل بن جبير الوراق ، ثنا : إسماعيل بن زكريا الخلقاني ، ثنا : يحيى بن سعيد ، عن سعيد بن المسيب ، عن أبي بن كعب (ر) قال : سمعت النبي (ص) : يقول : أول من يعانقه الحق يوم القيامة عمر وأول من يصافحه الحق يوم القيامة عمر ، وأول من يؤخذ بيده فينطلق به إلى الجنة عمر بن الخطاب (ر).






تفسير القرطبي - وما قدروا الله حق قدره - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة : ( 278 )
- في الترمذي ، عن عبد الله ، قال : جاء يهودي إلى النبي (ص) ، فقال : يا محمد إن الله يمسك السماوات على إصبعي والخلائق على إصبع ثم يقول : أنا الملك ، فضحك النبي (ص) حتى بدت نواجذه ثم قال : وما قدروا الله حق قدره ، قال : هذا حديث حسن صحيح.






إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 33 )
- مسألة : وإن لله عز وجل عزا وعزة وجلالاً وإكراماً ، ويداً ويدين وأيديا ( كذا ) ووجها وعينا وأعينا ، وكبرياء وكل ذلك حق لا يرجع منه ولا من علمه تعالى ، وقدره وقوته إلاّّ إلى الله تعالى لا إلى شيء غير الله عز وجل أصلاًً.






الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 593 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- حماد ، عن ثابت ، عن أنس : أن النبي (ص) قرأ : فلما تجلى ربه للجبل قال : أخرج طرف خنصره ، وضرب على إبهامه ، فساخ الجبل ، فقال حميد الطويل لثابت : تحدث بمثل هذا ؟ ، قال : فضرب في صدر حميد وقال : يقوله : إنس ، ويقوله رسول الله (ص) وأكتمه أنا! . رواه جماعة ، عن حماد ، وصححه الترمذي .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Jb12915568671

روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة 1338424567981
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة T20659-8





روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة   روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Emptyالإثنين فبراير 18, 2013 3:53 pm

بارك الله بك أخي بشار الربيعي

وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد الوفاء
الرتبــــــة
الرتبــــــة
عهد الوفاء


رقم العضوية : 44
الجنــس : انثى
المواليد : 25/06/1977
التسجيل : 21/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 47
البـــــــــــــــــرج : السرطان
الأبـراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 8799
نقـــــــــاط التقيم : 11721
السٌّمعَــــــــــــــة : 3
علم بلدك : روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Female42
100%
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Jb12915568671

روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة MItD6

روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Images?q=tbn:ANd9GcTmdd7lEt3SCZnI-S7PidJBH88XnslrtqVLFfZ1MDK3aauoJjvd




روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة   روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة Emptyالأربعاء فبراير 27, 2013 3:08 am

رآق لي ما بآح به قلمكم
إستمروآ في نبض نور تميزكم
ونحن بإنتظآر جديد عطر موآضيعكم
ودي قبل ردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روايات تنسب لله عز وجل يد وأصابع والعياذ باللهعدد الروايات : ( 49 ) مصدر من السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روايات تنسب لله عز وجل مقابلة عباده شخصياً والعياذ باللهعدد الروايات : ( 17 ) من السنة
» روايات تنسب لله عز وجل الضحك والعياذ بالله عدد الروايات : ( 26 ) من كتب السنة
» روايات تنسب لله عز وجل هيئة وشكل والعياذ بالله عدد الروايات : ( 19 ) من كتب السنة
» روايات تنسب لله عز وجل المشي والهرولة والعياذ بالله عدد الروايات : ( 19 ) من السنة
» روايات تنسب لله عز وجل الساق والرجل والعياذ بالله عدد الروايات : ( 50 ) من مصادر السنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة :: مْنْتْڊﮯ آلُآقٌڛآمْ آلُعٌقٌآئڊيُة :: عقائد وهابية-
انتقل الى: