منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة

منتدى ( ديني )( اجتماعي ) ( حضاري )( ثقافي )( علمي )( برامج العاب كمبيوتر )( فتاوي عامة )( مرئيات صوتيات )( تفسير احلام ) ( تقارير مصورة)
 
الرئيسيةبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بشار
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
بشار


رقم العضوية : 1
الجنــس : ذكر
المواليد : 11/05/1992
التسجيل : 07/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 32
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 3576
نقـــــــــاط التقيم : 7183
السٌّمعَــــــــــــــة : 29
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة
العمل/الترفيه مدير المنتدى
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Jb12915568671

لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Hamsmasry-964539cfd9






لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Empty
مُساهمةموضوع: لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة    لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Emptyالسبت أبريل 06, 2013 7:56 pm

( لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة )



‏( 1 ) - سألني أخ سني : كيف الإمام علي (ر) ذلك الفارس المغوار الشديد البأس بالمعارك يسكت على عمر ( وأنتم تدعون بأن عمر جبان وهرب من كل المعارك ) ومن معه عند إقتحام داره ، والشروع بحرقه وضرب زوجته وإسقاط جنينها ؟.



- فأجبته : ومن قال لك هذا يا أخي الفاضل ، أنتم توقفتم عن ذكر هذا ، إنما نحن الشيعة ذكرناها بكتبنا لنبيّن للغير حكمة الإمام علي (ع) والتزامه بما أمره النبي محمد (ص) الذي لا ينطق عن الهوى ، ذلك في حياته وبما يجري عليه من بعد رحيله (ص) ، واليك بعض المصادر للتأكيد على ذلك :







كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - رقم الصفحة : ( 150 / 151 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- دفاع علي (ع) عن سليلة النبوة : فوثب علي (ع) فأخذ بتلابيبه ثم نتره فصرعه ووجأ أنفه ورقبته وهم بقتله ، فذكر قول رسول الله (ص) وما أوصاه به ، فقال : والذي كرم محمداً بالنبوة - يا بن صهاك - لولا كتاب من الله سبق وعهد عهده إلي رسول الله (ص) لعلمت إنك لا تدخل بيتي ، أبو بكر يصدر أمره بإحراق البيت مرة أخرى فأرسل عمر يستغيث ، فأقبل الناس حتى دخلوا الدار وثار علي (ع) إلى سيفه ، فرجع قنفذ إلى أبي بكر وهو يتخوف أن يخرج علي (ع) إليه بسيفه ، لما قد عرف من بأسه وشدته ، فقال أبو بكر لقنفذ : إرجع ، فإن خرج وإلاّ فاقتحم عليه بيته ، فإن إمتنع فاضرم عليهم بيتهم النار ، فإنطلق قنفذ الملعون فإقتحم هو وأصحابه بغير إذن ، وثار علي (ع) إلى سيفه فسبقوه إليه وكاثروه وهم كثيرون ، فتناول بعضهم سيوفهم فكاثروه وضبطوه فألقوا في عنقه حبلاًً ....









الطبرسي - الإحتجاج - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 127 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- فقال أمير المؤمنين (ع) : يا خالد ما الذي أمرك به ؟ فقال : أمرني بضرب عنقك ، قال : أو كنت فاعلاًً ؟ قال : إي والله ، لولا أنه قال لي : لا تقتله قبل التسليم لقتلتك ، قال : فأخذه علي (ع) فجلد به الأرض ، فإجتمع الناس عليه ، فقال عمر : يقتله ورب الكعبة ، فقال الناس ، يا أبا الحسن الله الله ، بحق صاحب القبر ، فخلى عنه ، ثم التفت إلى عمر ، فأخذ بتلابيبه وقال : يا بن صهاك والله لولا عهد من رسول الله ، وكتاب من الله سبق ، لعلمت أينا أضعف ناصراً وأقل عدداً ودخل منزله.





وللمزيد الرجاء الإنتقال لهذا الرابط:

http://www.estabsarna.com/Fatima/18Qtal.htm





( 2 ) - ثم سألني الأخ الكريم : وما دليلك بأن كل ما ذكرته وإدعيته صحيح مع العلم بأنه لا توجد عندكم رواية بسند صحيح ؟.



- فأجبته : أخي الفاضل هذا إدعاؤكم أنتم ، ولا أريد أن أدخل معك فيه لكي لا أخرج من السوال الأصلي ، على أقل تقدير لو ذكرنا الروايات السنية التي تقول بكبس ، ومحاولة حرق الدار سيدعم موقفنا نحن الشيعة ويقوي أدلتنا ويدعمها ، فإليك نماذج من رواياتكم الصحيحة أخي الكريم :



:

إبن أبي شيبة - المصنف - كتاب المغازي - ما جاء في خلافة أبي بكر وسيرته - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 571 ) - ( 4 )



36383 - حدثنا : محمد بن بشر ، نا : عبيد الله بن عمر ، حدثنا : زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن إجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فإنصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فإنصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر.

الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=5567&idto=5567&bk_no=10&ID=5090







محمد بن جرير الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 443 ) - طبعة بيروت



الرواية صحيحة السند



- حدثنا : إبن حميد قال : ، حدثنا : جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب قال : أتى عمر بن الخطاب ، منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : واللّه لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير ، مصلتا بالسيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه.







البلاذري - أنساب الأشراف - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 586 ) - طبع دار المعارف بالقاهرة



الرواية صحيحة السند



- عن المدائني ، عن مسلمة بن محارب ، عن سليمان التيمى وعن إبن عون : أن أبابكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع ، فجاء عمر ، ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب فقالت فاطمة : يا إبن الخطاب ! أتراك محرقاً على بأبي ؟ ، قال : نعم وذلك أقوى فيما جاء أبوك ؟.





وللمزيد والتأكد من صحة السند ، الرجاء الإنتقال لهذا الرابط:

http://www.estabsarna.com/Fatima/13Harq/Main14.htm





( 3 ) - فقال بإستغراب : ومن أين لك هذا الإدعاء بأن النبي محمد (ص) أمره بالصبر والتوقف عن محاربة القوم مهما تعرض من مصائب وفتن؟.



- فأجبته : أخي الكريم سأحتج عليك وأدينك من مصادرك توفيراً للوقت والجهد ، فأليك أخي بعض ما ذكرتموه بما يدعم موقفنا نحن الشيعة في إدعائنا :





مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - حديث رقم : ( 4732 )

4660 - أخبرنا : أحمد بن سهل الفقيه البخاري ، ثنا : سهل بن المتوكل ، ثنا : أحمد بن يونس ، ثنا : محمد بن فضيل ، عن أبي حيان التيمي ، عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس (ر) ما قال : قال النبي (ص) لعلي : أما إنك ستلقى بعدي جهداً قال : في سلامة من ديني ؟ ، قال : في سلامة من دينك ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.



الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=1993&idfrom=4545&idto=4549&bookid=74&startno=3







مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - إخباره (ص) بمقاتلة علي الناكثين وغيرهم - حديث رقم : ( 4731 )



4659 - حدثنا : أبو حفص عمر بن أحمد الجمحي بمكة ، ثنا : علي بن عبد العزيز ، ثنا : عمرو بن عون ، ثنا : هشيم ، عن إسماعيل بن سالم ، عن أبي إدريس الأودي ، عن علي (ع) قال : إن مما عهد إلي النبي (ص) : أن الأمة ستغدر بي بعده ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.



الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=1993&idfrom=4545&idto=4549&bookid=74&startno=2







الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب علي بن أبي طالب (ر) - باب بشارته بالجنة - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 118 )



14690 - وعن علي بن أبي طالب قال :‏ بينا رسول الله (ص) آخذ بيدي ونحن نمشي في بعض سكك المدينة إذ أتينا على حديقة فقلت :‏ يا رسول الله ما أحسنها من حديقة‏!‏ ، فقال :‏ ‏إن لك في الجنة أحسن منها‏ ،‏ ثم مررنا بأخرى فقلت :‏ يا رسول الله ما أحسنها من حديقة‏!‏ قال :‏ ‏لك في الجنة أحسن منها‏‏ ،‏ حتى مررنا بسبع حدائق ، كل ذلك أقول ‏:‏ ما أحسنها ، ويقول‏ :‏ ‏‏لك في الجنة أحسن منها‏‏‏ ،‏ فلما خلا لي الطريق إعتنقني ثم أجهش باكياًً ، قلت : يا رسول الله ما يبكيك‏؟‏ ، قال :‏ ‏ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك إلاّّ من بعدي‏ ،‏ قال :‏ قلت : يا رسول الله في سلامة من ديني‏؟‏ ، قال :‏ ‏في سلامة من دينك ‏، رواه أبو يعلي والبزار وفيه الفضل بن عميرة وثقه إبن حبان وضعفه غيره ، وبقية رجاله ثقات.



الرابط:

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=2923&idfrom=14813&idto=14821&bookid=87&startno=5





وللمزيد والتأكد من صحة السند ، الرجاء الإنتقال لهذا الرابط:

http://www.estabsarna.com/ImamAli/8Yjri/Main32.htm





( 4 ) - فسألني مرة أخرى : نحن نحب الإمام علي (ر) , ونحب كل الصحابة الذين كانوا على خلاف معه درأً للفتنة والخوف من الوقوع في المحضور ، فلماذا لا تتقيدون بما نحن نلتزم به ، ونقول أن حسابهم على الله يوم القيامة إن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم ؟.



- فأجبته : أخي العزيز ، قال الله تعالى : ( ومن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره ) ، فأين العدل الإلهي أخي ، دعني أفيدك ببعض الأحاديث قد تجعلك تغير ما تعتقده أخي من إعتقادات خاطئة ما جاء الله بها من سلطان :





صحيح مسلم - كتاب من الإيمان - باب الدليل على أن حب الأنصار وعلي من الإيمان وعلاماته



‏78 - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏، عن ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏، عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال : قال علي ‏: والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏(ص) ‏‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلاّ مؤمن ، ولا يبغضني إلاّ منافق.



الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=25&PID=184







الهيثمي - مجمع الزوائد - باب مناقب علي بن أبي طالب (ر) - باب منه جامع فيمن يحبه ومن يبغضه -

الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 129 )



14736 - وعن عمرو بن شاس الأسلمي - وكان من أصحاب الحديبية - قال :‏ خرجت مع علي (ع) إلى اليمن ، فجفاني في سفري ذلك ، حتى وجدت في نفسي عليه ، فلما قدمت المدينة أظهرت شكايته في المسجد ، حتى سمع بذلك رسول الله (ص) ، فدخلت المسجد ذات غداة ورسول الله (ص) جالس في ناس من أصحابه ، فلما رآني أبد لي عينيه - يقول :‏ حدد إلي النظر - حتى إذا جلست قال :‏ ‏يا عمرو والله لقد آذيتني‏ ‏‏، قلت : أعوذ بالله من آذاك يا رسول الله‏!‏ قال :‏ ‏بلى ، من آذى علياًً فقد آذاني‏ ،‏ رواه أحمد والطبراني بإختصار والبزار أخصر منه ، ورجال أحمد ثقات‏.‏

الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=2932&idfrom=14859&idto=14889&bookid=87&startno=5





الهيثمي - مجمع الزوائد - باب مناقب علي بن أبي طالب (ر) - باب منه جامع فيمن يحبه ومن يبغضه -

الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 129 )



14738 - وعن سعد بن أبي وقاص قال :‏ كنت جالساًًً في المسجد أنا ورجلين معي ، فنلنا من علي ، فأقبل رسول الله (ص) غضبان يعرف في وجهه الغضب ، فتعوذت بالله من غضبه ، فقال :‏ ‏ما لكم وما لي‏؟‏ من آذى علياًً فقد آذاني‏ ، رواه أبو يعلي والبزار بإختصار ورجال أبي يعلى رجال الصحيح غير محمود بن خداش وقنان وهما ثقتان‏.‏



الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=87&ID=2932&idfrom=14859&idto=14889&bookid=87&startno=7





مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - من أطاع عليا فقد أطاعني - حديث رقم : ( 4675 )



4594 - أخبرنا : أبو أحمد محمد بن محمد الشيباني من أصل كتابه ، ثنا : علي بن سعيد بن بشير الرازي بمصر ، ثنا : الحسن بن حماد الحضرمي ، ثنا : يحيى بن يعلي ، ثنا : بسام الصيرفي ، عن الحسن بن عمرو الفقيمي ، عن معاوية بن ثعلبة ، عن أبي ذر رضي الله : قال رسول الله (ص) : من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصي الله ، ومن أطاع علياًً فقد أطاعني ، ومن عصي علياًً فقد عصاني ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.



الرابط :

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=74&ID=1972&idfrom=4491&idto=4493&bookid=74&startno=0







( 5 ) - وأخيراً قال الأخ السني : حيرتني يا رافضي , وجعلتني في حيص وبيص ، هذه الأمور لم أسمع بها من قبل ، ولا أستطيع أن أنكرها أبداً لأنها جائت في أصح مصادرنا نحن السنة ، أرجو المعذرة فأنا خارج ، ولنا لقاء إن كان في العمر بقية.



- فأجبته : أخي المخالف قبل أن تخرج خذ مني زبدة الكلام لعل الله يهدينا جميعاً للحق :





( سر السكوت ينحصر بهذه الاسباب أخي السني الكريم )



( 1 ) - إقتداء الإمام علي (ع) برسول الله (ص) في تركه جهاد المشركين بمكة ثلاثة عشرة سنة بعد النبوة ، وبالمدينة تسعة عشر شهراًً ، وذلك لقله أعوانه عليهم ، وكذلك علي (ع) ترك مجاهدة أعدائه لقله أعوانه عليهم ، فطالما لم تبطل نبوة رسول الله (ص) مع تركه الجهاد أكثر من ثلاثة عشر سنة ، كذلك لم تبطل إمامة علي (ع) مع تركه الجهاد خمساًً وعشرين سنة ، إذ كانت العلة المانعة لهما من الجهاد واحدة.



( 2 ) - الخوف على الأمة من الفتنة الداخلية وشق العصى والدولة الإسلامية حديثة مما يؤدي الى ضعفها وتفككها ، بعد أن كان الفرس والروم يتربصون بدولة الإسلام الجديدة والناشئة حديثاًًًً ، وينتظرون أي فرصة ضعف لينقضوا عليها وإنهائها.



( 3 ) - وصية النبي الأكرم (ص) له بالسلم وعدم محاربه من سينقلبون عليه إلاّّ بعد التمكن.



( 4 ) - عدم مفاجئة الإمام علي (ع) بما سيجري عليه ، حيث أن النبي (ص) قد أخبره مسبقاً بأن الناس ستنقلب عليه ويلقي منها الظلم والضيم.



( 5 ) - إصرار الإمام علي (ع) على أن تكون المعارضة سلمية لا تتعدى حدود الإحتجاج وقطع الأعذار ، ولو كلف ذلك أن يجر إبن أبي طالب ويسحب من بيته سحباً للمبايعة ، أو إن يتعرض البيت الطاهر إلى التهديد بالإحراق ، ويلاحظ هنا أن الإمام علياًً (ع) عندما جاء ، أبو سفيان ، وقال له : ( لو شئت لأملأنها عليهم خيلاً ورجالاً ) ، نهره الإمام (ع) ورفض مبادرته.



( 6 ) - قلة الناصر والمعين ، فالإمام عرف غدر الناس وتركهم له مسبقاً ، قبل وفاة النبي (ص) ، لما رفضوا كتابة النبي (ص) للكتاب وقالوا : حسبنا كتاب الله ، ويقصدون بها لا حاجة لنا بعترتك ويكفينا القرآن الكريم فقط.



( 7 ) - تفضيل المصلحة الإسلامية على المصلحة الشخصية ، فالإمام ضحى ببيته وزوجته ونفسه فقط لكي يحافظ على الثقلين ( القرآن والإمامة ) مستمرة في الأمة ، تنفيذاً لقول النبي (ص) : ( إني تارك فيكم الثقلين ، كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ).



( 8 ) - المحافظة على الإمامة وهي عصب إستمرار الإسلام المحمدي الصحيح حيث كان الحسن والحسين (ع) أطفال صغار غير مهيئين لخوض المعارك ، وبموتهم ينقطع أحد الثقلين ، وهذا ما تقيد به كل الأئمة (ع) مع طواغيت عصورهم.





وإنتهى الحوار عند هذه النقطة مع ذهول الأخ السني الكريم من التعتيم الذي مورس عليه طوال هذه السنين ، فلا يقدر أن يؤكد كلامي خوفاً من هدم معتقد صار له أكثر من الف سنة ، ولا يقدر أن ينكر لوجود هذه الأدلة بأصح مصادره مع وجود رابط مباشر ينقله للمواقع المعتمدة لديه ، فإنسحب على إستحياء ولسان حاله يقول :

صدق الرافضي ، ولكن ماذا أعمل مع ترسبات أكثر من 1400 سنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Jb12915568671

لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  1338424567981
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  T20659-8





لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة    لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Emptyالأحد أبريل 07, 2013 2:56 pm

بارك الله بك أخي بشار الربيعي
ودمت بحفظ الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد الوفاء
الرتبــــــة
الرتبــــــة
عهد الوفاء


رقم العضوية : 44
الجنــس : انثى
المواليد : 25/06/1977
التسجيل : 21/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 46
البـــــــــــــــــرج : السرطان
الأبـراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 8799
نقـــــــــاط التقيم : 11721
السٌّمعَــــــــــــــة : 3
علم بلدك : لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Female42
100%
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  1%20(35)
العمل/الترفيه مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Jb12915568671

لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  MItD6

لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Images?q=tbn:ANd9GcTmdd7lEt3SCZnI-S7PidJBH88XnslrtqVLFfZ1MDK3aauoJjvd




لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة    لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة  Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 8:14 pm

يسلموُِووالايادي عُِلى هيُِك
طرح

بأنتظآُِر جديدك ٍُبكل ُشوقًِ
دمتٍُي بـتآلقُِ ..~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا عليّكم (ر) خاف من عمرنا يا شيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خير البرية هم شيعة امير المؤمنين علي ع
» اتهام شيعة اهل البيت
» انما شيعة علي كثيرة
» ابشـــــــــــــــــــــــــــرو يا شيعة علي علية السلام
» من هم شيعة الأمام علي عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة :: مْنْتْڊﮯ آلُآقٌڛآمْ آلُعٌقٌآئڊيُة :: منتدى الحوار العقائدي والمذهبي-
انتقل الى: