ي كتاب الرد على الرافضة. تأليف: محمد بن عبد الوهاب. قرأها وعلق عليها: محمد مال الله. الطبعة الأولى 1422 هـ. الصفحة رقم:26
فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة بل الملّة، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القُبُل والدبر ، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد الزنا ، حمانا الله وإياكم معاشر الإخوان
من إتباع خطوات الشيطان .
اما قول بن عبد الوهاب باننا خارجين عن السنة فهو غير صحيح بل نحن اهل السنة الحقيقية0؟ بدليل
1- النص القراني من سورة المائدة بسم الله الرحمان الرحيم إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ(الاية 55). صدق الله العلي العظيم
قال رسول الله (صلى الله عليه واله) نزلت في حق علي عليه السلام وهو يصلي في المسجد فتصدق بخاتمه وكذلك هو المنصب يوم الغدير بامرة المؤمنين , قال الرسول (صلى الله عليه واله) من قال محمد مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصرة وخذل من خذلة.
أ - روى بن حبان في صحيحه (بسند صحيح) في ج: 15 ص: 375 ح:6931 أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي -ثقة- حدثنا إسحاق بن إبراهيم -ثقة- أخبرنا أبو نعيم ويحيى بن آدم -ثقة- قالا حدثنا فطر بن خليفة -ثقة- عن أبي الطفيل قال قال علي أنشد الله كل امرئ سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم لما قام فقام أناس فشهدوا أنهم سمعوه يقول ثم ألستم تعلمون أني أولى الناس بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى يا رسول الله قال من كنت مولاه فإن هذا مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه فخرجت وفي نفسي من ذلك شيء فلقيت زيد بن أرقم فذكرت ذلك له فقال قد سمعناه من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك له قال أبو نعيم فقلت لفطر كم بين هذا القوم وبين موته قال مائة يوم قال أبو حاتم يريد به موت علي بن أبي طالب رضي الله عنه..!!
ب - قال الألباني في الصحيحة (4/131( : إسناده صحيح على شرط البخاري.
2- قول النبي الاكرم محمد (صلى اله عليه واله وسلم) ياعلي انت وشيعتك هم الفائزون يو م القيامة .
وروى البغوي في المصابيح من الصحاح: أن عليا عليه السلام قال: والذي فلق الحبة وبرأ النسمة أنه لعهد النبي الامي الي أنه لايحبني الا مؤمن، ولايبغضني الا منافق(1).
ورواه مسلم في صحيحه عن زربن حبش عن علي عليه السلام(2).
وفي صحاح أصولهم ومسانيدهم بأسانيد متشعبة وطرق شتى أنه صلى الله عليه وآله قال لعلي عليه السلام: لايحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق(3).
وقال: لو لا انت لم يعرف حزب الله.
وقال صلى الله عليه وآله من زعم أنه آمن بما جئت به وهو يبغض عليا، فهو كاذب ليس بمؤمن(4).
وانه صلى الله عليه وآله كان جالسا فدخل علي بن أبي طالب عليه السلام فقال: كذب من زعم أنه تولاني وأحبني وهو يعادي هذا ويبغضه، والله لايبغضه ويعاديه الا كافر أو منافق ولد زنيه(5).
وقال: من تولاه فقد تولاني ومن تخلاه فقدا تخلانى(6).
وأنه صلى الله عليه وآله قال: علي مع الحق والحق مع علي، يدور معه حيث مادار(7).
قال: ياعلي أنت وشيعتك هم الفائزون يوم القيامة(
.اما هذه السنة التي يتهمون الشيعة بالخروج عنها فانها سنة مزعومة ليس فيها دليل وانما المعروف من كتب التاريخ انها السنة التي سنها معاوبة بن ابي سفيان في سب الامام علي بن بي طالب (عليه السلام) لمدة 80 عام على منابر المسلمين في الشام وغيرها.
اما اهل السنة المحمدية الحقيقية هم الشيعة المتمسكين بكل احاديث النبي ولم يتخلفوا عنها ولم يطرحوا حديث واحد كما فعل القوم. والدليل الاية القرانية والحديث اعلاه فان الفرقة المحقة قاطبة مجمعة على بطلان ,وغصب حق الله وحق رسول وذوي القربي ،واعلان حرب الله وحرب رسوله في اخراج الخلافة عن علي واولاده من بعده لانه الحق الالهي والتنصيب الالهي والناس معترضون على الله في هذا التنصيب خذلهم الله واخزاهم.
-------------
1) مصابيح السنة للبغوى: 1 / 201 ط الخيرية بمصر .
2) صحيح مسلم: 1 / 60 .
3) راجع الطرائف: 69 المطبوع بقم، ورواه احمد في مسنده 6 / 292 .
4) رواه الخوارزمى في المناقب: 45 ط تبريز .
5) روى نحوه احمد بن حنبل في مسنده: 1 / 84 ط مصر .
6) رواه ابن المغازلى في المناقب: 231 .
7) رواه الخطيب في تاريخ بغداد 14 / 321 .
رواه الترمذى في المناقب المرتضوية: 113 ط بمبي وابن الجوزى في التذكرة: 59 .