منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة

منتدى ( ديني )( اجتماعي ) ( حضاري )( ثقافي )( علمي )( برامج العاب كمبيوتر )( فتاوي عامة )( مرئيات صوتيات )( تفسير احلام ) ( تقارير مصورة)
 
الرئيسيةبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Jb12915568671

بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 1338424567981
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم T20659-8





بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم   بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 10:09 pm

بعثة النبي

1 - الإمام أبو محمد الحسن بن علي في تفسيره عن أبيه قال : وأما تسليم الجبال والصخور والأحجار عليه فإن رسول الله لما ترك التجارة إلى الشام ، وتصدق بكل ما رزقه الله تعالى من تلك التجارات ، كان يغدو كل يوم إلى حراء ، يصعده وينظر من قلته إلى آثار رحمة الله ، وأنواع عجائب رحمته وبدائع حكمته ، وينظر إلى أكناف السماء ، وأقطار الأرض ، والبحار ، والمفاوز ، والفيافي ، فيعتبر بتلك الآثار ويتذكر بتلك الآيات ، ويعبد الله حق عبادته .
فلما استكمل أربعين سنة نظر الله إليه وإلى قلبه فوجده أفضل القلوب ، وأجلها ، وأطوعها ، وأخشعها وأخضعها ، أذن لأبواب السماوات ففتحت ، ومحمد ينظر إليها ، وأذن للملائكة فنزلوا ، ومحمد رسول الله ينظر إليهم ، وأمر بالرحمة فأنزلت عليه لدن ساق العرش إلى رأس محمد صلى الله عليه وآله وغمرته ، ونظر إلى جبرئيل الروح الأمين المطوق بالنور ، طاووس الملائكة فهبط إليه فأخذ بضبعه وهزه .

وقال : يا محمد إقرأ ، قال : وما أقرأ ؟ قال : يا محمد ( اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم ) .

ثم أوحي إليه ما أوحى إليه ربه عز وجل ، ثم صعد إلى العلو ، ونزل محمد من الجبل ، وقد غشيه من تعظيم جلال الله ، وورد عليه من كبير شأنه ما ركبه الحمى والنافض وقد اشتد عليه ما يخافه من تكذيب قريش في خبره ، ونسبتهم إياه إلى الجنون وأنه يعتريه شيطان .

وكان من أول أمره أعقل خليقة الله ، وأكرم براياه ، وأبغض الأشياء إليه الشيطان وأفعال المجانين وأقوالهم ، فأراد الله عز وجل أن يشرح صدره ، ويشجع قلبه ، فأنطق الله الجبال والصخور والمدر ، وكلما وصل إلى شئ منها ناداه : السلام عليك يا محمد ، السلام عليك يا ولي الله ، السلام عليك يا رسول الله ، أبشر فإن الله عز وجل قد فضلك وجملك وزينك وأكرمك فوق الخلائق أجمعين من الأولين والآخرين ، لا يحزنك أن تقول قريش ، إنك مجنون وعن الدين مفتون .

فإن الفاضل من فضله رب العالمين ، والكريم من كرمه خالق الخلق أجمعين ، فلا يضيق صدرك من تكذيب قريش وعتاة العرب لك ، فسوف يبلغك ربك أقصى منتهى الكرامات ، ويرفعك ربك إلى أرفع الدرجات .

وسوف ينعم الله ويفرح أولياءك بوصيك علي بن أبي طالب .

وسوف يبث علومك في العباد والبلاد بمفتاحك وباب مدينة حكمتك علي بن أبي طالب .

وسوف يقر عينك ببنتك فاطمة .

وسوف يخرج منها ومن علي الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة .

وسوف ينشر في البلاد دينك .

وسوف يعظم أجور المحبين لك ولأخيك ، وسوف يضع في يدك لواء الحمد فتضعه في يد أخيك علي ، فيكون تحته كل نبي وصديق ، وشهيد ، يكون قائدهم أجمعين إلى جنات النعيم .

فقلت في سري يا رب : من علي بن أبي طالب الذي وعدتني به ؟ وذلك بعد ما ولد علي بن أبي طالب وهو طفل ، أو هو ولد عمي ؟ فقال بعد ذلك لما تحرك علي قليلا وهو معه : أهو هذا ؟ ففي كل مرة من ذلك أنزل عليه ميزان الجلال فجعل محمد في كفة منه ، ومثل له علي وساير الخلايق من أمته إلى يوم القيامة فوزن بهم فرجح .

ثم أخرج محمد من الكفة ، وترك علي في كفة محمد التي كان فيها فوزن بسائر أمته فرجح بهم ، فعرفه رسول الله بعينه وصفته ونودي في سره : يا محمد هذا علي بن أبي طالب صفيي الذي أؤيد به هذا الدين يرجح على جميع أمتك بعدك ، فذلك حين شرح الله صدري بأداء الرسالة ، وخفف علي مكافحة الأمة وسهل علي مبارزة العتاة الجبارة من قريش .

2 - وعن ابن عباس قال : إن أول ما ابتدأ به رسول الله من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم ، وكان لا يرى رؤيا إلا جاءت كفلق الصبح .

ولما تزوج بخديجة وكمل له من العمر أربعون سنة ، قال : فخرج ذات يوم إلى جبل حراء ، فهتف به جبرئيل ولم يبدو له ، فغشي عليه ، فحملوه مشركو قريش إليها ، وقالوا : يا خديجة تزوجت بمجنون ، فوثبت خديجة من السرير ، وضمته إلى صدرها ، ووضعت رأسه في حجرها ، وقبلت عينيه ، وقالت : تزوجت نبيا مرسلا ، فلما أفاق قالت : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما الذي أصابك ؟ قال : ما أصابني غير الخير ولكني سمعت صوتا أفزعني ، وأظنه جبرئيل فاستبشرت .

ثم قالت : إذا كان غداة غد فارجع إلى الموضع الذي رأيت فيه بالأمس ، قال : نعم فخرج وإذا هو بجبرئيل في أحسن صورة وأطيب رائحة ، فقال : يا محمد ربك يقرئك السلام ، ويخصك بالتحية والاكرام ، ويقول لك : أنت رسولي إلى الثقلين ، فادعهم إلى عبادتي ، وأن يقولوا : لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ، وعلي ولي الله ، فضرب بجناحه الأرض فنبع عين ماء ، فشرب منها وتوضأ ، وعلمه ( اقرأ باسم ربك الذي خلق ) إلى آخرها .

وعرج جبرئيل إلى السماء ، وخرج رسول الله صلى الله عليه وآله من حراء ، فما مر بحجر ولا مدر ولا شجر إلا وناداه : السلام عليك يا رسول الله صلى الله عليه وآله فأتي خديجة وهي بانتظاره وأخبرها بذلك ، ففرحت به وبسلامته وبقائه .

3 - وذكر الشيخ علي بن إبراهيم بن هاشم ، وهو من أجل رواة أصحابنا في كتابه أن النبي لما أتي له سبع وثلاثون سنة ، كان يرى في نومه كأن آتيا أتاه فيقول : يا رسول الله فينكر ذلك ، فلما طال عليه الامر وكان بين الجبال يرعى غنما لأبي طالب ، فنظر إلى شخص يقول له : يا رسول الله ، فقال له : من أنت ؟ قال : أنا جبرئيل أرسلني الله إليك ليتخذك رسولا ، فأخبر رسول الله خديجة بذلك ، وكانت خديجة قد انتهى إليها خبر اليهودي ، وخبر بحيرا ، وما حدثت به آمنة أمه ، فقالت : يا محمد إني لأرجو أن يكون كذلك ، وكان رسول الله يكتم ذلك .

فنزل عليه جبرئيل ، وأنزل عليه ماءا من السماء ، فقال له : يا محمد قم توضأ للصلاة فعلمه جبرئيل الوضوء على الوجه واليدين من المرفق ، ومسح الرأس والرجلين إلى الكعبين ، وعلمه السجود والركوع .

فلما تم له أربعون سنة أمره بالصلاة ، وعلمه حدودها ، ولم ينزل عليه أوقاتها ، وكان رسول الله يصلي ركعتين ركعتين في كل وقت ، وكان علي بن أبي طالب يألفه ، ويكون معه في مجيئه وذهابه لا يفارقه . فدخل علي إلى رسول الله وهو يصلي ، فلما نظر إليه يصلي ، قال : يا أبا القاسم ما هذا ؟ قال : هذه الصلاة التي أمرني الله بها ، فدعاه إلى الاسلام فأسلم ، وصلى معه ، وأسلمت خديجة ، وكان لا يصلي إلا رسول الله وعلي وخديجة خلفه ، فلما أتى لذلك أيام : دخل أبو طالب إلى منزل رسول الله ومعه جعفر ، فنظر إلى رسول الله وعلي بجنبه يصليان ، فقال لجعفر : يا جعفر صل جناح ابن عمك ، فوقف جعفر بن أبي طالب من الجانب الآخر ، فلما وقف على يساره بدر رسول الله من بينهما وتقدم .

وأنشأ أبو طالب في ذلك يقول : إن عليا وجعفرا ثقتي * عند ملم الزمان والكرب والله لا أخذل النبي ولا * يخذله من بني ذوي حسب لا تخذلا وانصرا ابن عمكما * أخي لامي من بينهم وأبي

4 - والذي ذكره ورواه الشيخ الفاضل محمد بن الحسن بن علي بن أحمد بن علي المعروف بابن الفارسي في " روضة الواعظين " قال : إعلم أن الطائفة قد اجتمعت على أن رسول الله كان رسولا مستخفيا يصوم ويصلي على خلاف ما كانت قريش تفعله مذ كلفه الله تعالى .

فلما أتت أربعون سنة أمر الله عز وجل جبرئيل أن يهبط إليه باظهار الرسالة ، وذلك في اليوم السابع والعشرين من شهر الله الأصم ، فاجتاز بميكائيل ، فقال : أين تريد ؟ قال له : قد بعث الله عز وجل نبي الرحمة ، وأمرني أن أهبط إليه بالرسالة ، فقال له ميكائيل : فأجئ معك ؟ قال له : نعم ، فنزلا ووجدا رسول الله نائما بالأبطح بين أمير المؤمنين وجعفر بن أبي طالب ع .

فجلس جبرئيل عند رأسه وميكائيل عند رجليه ، ولم ينبهه جبرئيل إعظاما له ، فقال ميكائيل لجبرئيل : إلى أيهم بعثت ؟ قال : إلى الأوسط ، فأراد ميكائيل أن ينبهه فمنعه جبرئيل .

ثم انتبه النبي فأدى إليه جبرئيل الرسالة عن الله تعالى ، فلما نهض جبرئيل ليقوم ، أخذ رسول الله بثوبه فقال ما اسمك ؟ قال له : جبرئيل ، ثم نهض رسول الله ليلحق بغنمه فما مر بشجرة ولا مدرة إلا سلمت عليه وهنأته .

ثم كان جبرئيل يأتيه ، فلا يدنو منه إلا بعد أن يستأذن عليه ، فأتاه يوما وهو بأعلى مكة ، فغمز بعقبه بناحية الوادي ، فانفجرت عين فتوضأ جبرئيل وتوضأ رسول الله ، ثم صلى الظهر ، وهي أول صلاة فرضها الله عز وجل ، وصلى أمير المؤمنين تلك الصلاة مع رسول الله فرجع رسول الله من يومه فجاء إلى خديجة ، فأخبرها ، فتوضأت وصلت صلاة العصر من ذلك اليوم .

ثم أنزل الله تعالى : ( وأنذر عشيرتك الأقربين ) فجمع رسول الله بني هاشم وهم نحو أربعين رجلا ، فأمر أمير المؤمنين ، فانضج لهم رجل شاة ، وخبز لهم صاعا من طعام ، وجاء بعس من لبن ، ثم أدخل إليه منهم عشرة فأكلوا حتى صدروا ، وأن منهم ليأكل الجذعة ، ويشرب الفرق ، ثم جعل يدخل إليه عشرة عشرة ، حتى أكلوا جميعا وصدروا . ثم قال لهم : إني بعثت إلى الأبيض ، والأسود ، والأحمر ، وأن الله عز وجل أمرني أن أنذر عشيرتي الأقربين ، وأني لا أملك لكم من الله حظا إلا أن تقولوا : لا إله إلا الله ، فقال : له أبو لهب لعنه الله : لهذا دعوتنا ؟ ثم تفرقوا عنه ، فأنزل الله تعالى : ( تبت يدا أبي لهب ) إلى الآخر .

ثم دعاهم دفعة ثانية ، فأطعمهم وسقاهم كالدفعة الأولى ، ثم قال لهم : يا بني عبد المطلب ، أطيعوني تكونوا ملوك الأرض وحكامها ، وما بعث الله نبيا إلا جعل له وصيا وأخا ووزيرا ، فأيكم يكون أخي ، ووزيري ، ووصيي ، ووارثي ، وقاضي ديني ؟ فقال أمير المؤمنين ، وهو أصغر القوم سنا : أنا يا رسول الله ، فلذلك كان وصيه . وروي أنه جمعهم ، وهم خمسة وأربعون رجلا ، منهم أبو لهب ، فظن أبو لهب أنه يريد أن ينزع عما دعاهم إليه ، فقام إليه فقال : يا محمد هؤلاء عمومتك ، وبنو عمك قد اجتمعوا فتكلم ، واعلم أن قومك ليست لهم بالعرب طاقة . فقام خطيبا ، فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال : إن الرائد لا يكذب أهله ، والله الذي لا إله إلا هو ، إني رسول الله إليكم حقا خاصة ، وإلى الناس عامة ، والله لتموتن كما تنامون ، ولتبعثن كما تستيقظون ، ولتحاسبن كما تعملون ، ولتجزون بالاحسان إحسانا ، وبالسوء سوءا ، وإنها الجنة أبدا ، والنار أبدا ، إنكم أول من أنذرتم .

ثم آمن به قوم من عشيرته ، واجتمعت قريش إلى دار الندوة ، وكتبوا الصحيفة على بني هاشم ، ألا يكلموهم ، ولا يبايعوهم ، أو يسلموا إليهم رسول الله ليقتلوه ، ثم أخرجوهم من بيوتهم حتى أنزلوا شعب أبي طالب ، ووضعوا عليهم الحرس ، فمكثوا بذلك ثلاث سنين . ثم بعث الله الأرضة على الصحيفة فأكلتها ولم يزل كذلك ، يريهم الآيات ، ويخبرهم بالمغيبات ، وأنزل الله تعالى عليه ( ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه ) ومعناه لا تعجل بقراءة القرآن عليهم حتى أنزل عليك التفسير في أوقاته كما أنزل إليك التلاوة .

ثم أتاه جبرئيل عليه السلام ليلا ، وهو بالأبطح ، ومعه البراق ، وهو أصغر من البغل وأكبر من الحمار ، فركبه رسول الله ، وأمسك جبرئيل بركابه ، ومضى إلى بيت المقدس ، ثم إلى السماء ، فتلقته الملائكة ، فسلمت عليه ، وتطايرت بين يديه ، حتى انتهى إلى السماء السابعة . قال عكرمة : لما اجتمعت قريش على إدخال بني هاشم وبني عبد المطلب شعب أبي طالب ، كتبوا بينهم صحيفة ، فدخل الشعب مؤمن بني هاشم وكافرهم ، ومؤمن بني عبد المطلب وكافرهم ، ما خلا أبا لهب ، وسفيان بن الحرث ، فبقي القوم في الشعب ثلاث سنين ، فكان رسول الله إذا أخذ مضجعه ، ونامت العيون ، جاءه أبو طالب فأنهضه من مضجعه ، وأنا عليا مضجعه ، فقال علي : يا أبتاه إني مقتول ذات ليلة فقال أبو طالب : إصبرن يا علي ، فالصبر أحجى * كل حي مصيره لشعوب قد بذلناك ، والبلاء عسير * لفداء النجيب وابن النجيب لفداء الأغر ذي الحسب الثاقب * والباع والفناء الرحيب إن رمتك المنون بالنبل فاصبر * فمصيب منها وغير مصيب كل حي وإن تطاول حيا * آخذ من سهامها بنصيب قال علي بن الحسين كان أبو طالب يضرب عن رسول الله بسيفه ، ويقيه بنفسه ، فلما حضرته الوفاة ، وقد قويت دعوة رسول الله ، وعلت كلمته ، إلا أن قريشا على عداوتها وحسدها ، فاجتمعوا إلى أبي طالب ، ورسول الله عنده ، فقالوا : نسألك من ابن أخيك النصف قال : وما النصف منه ؟ قالوا : يكف عنا ، ونكف عنه ، ولا يكلمنا ، ولا نكلمه ، ولا يقاتلنا ، ولا نقاتله ، لأن هذه الدعوة قد بعدت بين القلوب ، وزرعت الشحناء ، وأنبتت البغضاء . فقال : يا ابن أخي ، إن بني عمك وعشيرتك يسألونك النصف ، وأن تكف عنهم ، ويكفوا عنك ، فقال : يا عم ، لو أنصفني بنو عمي لأجابوا دعوتي ، وقبلوا نصيحتي ، وأن الله عز وجل أمرني أن أدعو إلى دين الحنيفية ، ملة إبراهيم ، فمن أجابني ، فله عند الله الرضوان ، والخلود في الجنان ، ومن عصاني ، قاتلته حتى يحكم الله بيننا ، وهو خير الحاكمين فقالوا يا أبا طالب ، سله ، أرسله الله إلينا خاصة ، أم إلى الناس كافة ؟ فقال أبو طالب : يا ابن أخي ، إلى الناس كافة أرسلت ، أم إلى قومك خاصة ؟ قال : بل أرسلت إلى الناس كافة ، إلى الأبيض ، والأسود ، والأحمر ، والعربي ، والعجمي ، والذي نفسي بيده ، لأدعون إلى هذا الامر ، الأبيض ، والأسود ، ومن على رؤوس الجبال ، ومن في لجج البحار ، ولادعون ألسنة فارس والروم .

فتجبرت قريش ، واستكبرت ، وقالت : أما تسمع إلى ابن أخيك وما يقول ؟ والله لو سمعت بهذا فارس والروم ، لاختطفتنا من أرضنا ، ولقلعت الكعبة حجرا حجرا . فأنزل الله تعالى : ( وقالوا إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا أو لم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شئ ) إلى آخر الآية .

وأنزلت في قولهم : لقلعت الكعبة حجرا حجرا : ( ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل ) إلى آخرها . فلما سمعوا ذلك من النبي ، خرجوا من عند أبي طالب ، فقالوا : ألا ترى محمدا لا يزداد إلا كبرا وتكبرا وإن هو إلا ساحر أو مجنون .

وتوعدوه ، وتحالفوا وتعاقدوا ، لئن مات أبو طالب ، لنجمعن قبائل قريش كلها على قتله ما أمسكت أيدينا السياط . وبلغ أبا طالب ذلك ، فجمع بنيه وبني أبيه ، وأحلافهم من قريش ، فوصاهم برسول الله وقال : إن ابن أخي محمدا نبي ، كما يقول بذلك ، أخبرنا آباؤنا وعلماؤنا إن ابن أخي محمدا نبي صادق ، وأمين ناطق ، وأن شأنه أعظم شأن ، ومكانه من ربه أعلى مكان ، وأن يومي قد حضر ، وأنتم الخلفاء النجب ، فأجيبوا دعوته ، واجتمعوا على نصرته ، وارموا عدوه من وراء حوزته ، فإنه الشرف الباقي لكم على الدهر ، وأنشأ : أوصي بنصر الأمين الخير مشهده * بعدي عليا وعم الخير عباسا وحمزة الأسد المخشي صولته * وجعفرا أن يذوقوا قبله البأسا وهاشما كلها أوصي بنصرته * أن يأخذوا دون حرب القوم أمراسا كونوا فداء لكم أمي وما ولدت * من دون أحمد دون الروع أتراسا بكل أبيض مصقول عوارضه * تخاله في سواد الليل مقباسا فلما سمع النبي قال : يا عم كلمة واحدة تجب لك بها شفاعتي يوم القيمة . فقال : يا بن أخي ، صدقت ، أنت نبي حق ، وربك إله حق ، ودينك دين حق . قال له : يا عم ، إن الله عز وجل وعدني أن قريشا ستؤمن غدا بما تنكره اليوم ، وأن الله تعالى سيفتح علي الأرض ، ويظهر دينه على جميع الأديان ، وأنك راحل إلى يوم القيمة ، فقل معي كلمة ، تستوجب من الله رضوانه ورحمته ، فقالوا : إن أبا طالب حرك بها شفتيه ، وأشار بإصبعه ، فسر النبي صلى الله عليه وآله بذلك ، واستغفر له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد الوفاء
الرتبــــــة
الرتبــــــة
عهد الوفاء


رقم العضوية : 44
الجنــس : انثى
المواليد : 25/06/1977
التسجيل : 21/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 47
البـــــــــــــــــرج : السرطان
الأبـراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 8799
نقـــــــــاط التقيم : 11721
السٌّمعَــــــــــــــة : 3
علم بلدك : بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Female42
100%
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Jb12915568671

بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم MItD6

بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Images?q=tbn:ANd9GcTmdd7lEt3SCZnI-S7PidJBH88XnslrtqVLFfZ1MDK3aauoJjvd




بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم   بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Emptyالأربعاء مارس 06, 2013 12:36 am

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائعه
تحيتي وتقديري لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Jb12915568671

بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم 1338424567981
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم T20659-8





بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم   بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم Emptyالأربعاء مارس 06, 2013 1:38 pm

شكرا" لتنويرك صفحتي أختي العزيزة
وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جود النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
» عفو النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
» مدى صبر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
» مدى صبر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
» صيام النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة :: |~ ِإنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ |~ ِ ( اقسام العترة الطاهرة ) :: منتدى النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم-
انتقل الى: