منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة

منتدى ( ديني )( اجتماعي ) ( حضاري )( ثقافي )( علمي )( برامج العاب كمبيوتر )( فتاوي عامة )( مرئيات صوتيات )( تفسير احلام ) ( تقارير مصورة)
 
الرئيسيةبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Jb12915568671

الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 1338424567981
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية T20659-8





الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Empty
مُساهمةموضوع: الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية   الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Emptyالأحد أبريل 14, 2013 1:58 pm

قال شيخنا الطبرسي في كتاب إعلام الورى : فان قيل : إذا حصل الاجماع على أن لا نبي بعد رسول الله ، وأنتم قد زعمتم أن القائم إذا قام لم يقبل الجزية من أهل الكتاب ، وأنه يقتل من بلغ العشرين ولم يتفقه في الدين ، وأمر بهدم المساجد والمشاهد ، وأنه يحكم بحكم داود لا يسأل بينة ، وأشباه ذلك مما ورد في آثاركم ، وهذا تكون نسخا للشريعة وإبطالا لاحكامها ، فقد أثبتم معنى النبوة ، وإن لم تتلفظوا باسمها ، فما جوابكم عنها ؟ .
الجواب أنا لم نعرف ما تضمنه السؤال من أنه لا يقبل الجزية من أهل الكتاب ، وأنه يقتل من بلغ العشرين ولم يتفقه في الدين ، فإن كان ورد بذلك خبر فهو غير مقطوع به ، فأما هدم المساجد والمشاهد ، فقد يجوز أن يختص بهدم ما بني من ذلك ، على غير تقوى الله تعالى ، وعلى خلاف ما أمر الله سبحانه به وهذا مشروع قد فعله النبي .

وأما ما روي من أنه يحكم بحكم آل داود لا يسأل عن بينة ، فهذا أيضا غير مقطوع به وإن صح فتأويله أن يحكم بعلمه فيما يعلمه ، وإذا علم الإمام أو الحاكم أمرا من الأمور فعليه أن يحكم بعلمه ، ولا يسأل عنه ، وليس في هذا نسخ الشريعة .

على أن هذا الذي ذكروه : من ترك قبول الجزية ، واستماع البينة إن صح لم يكن نسخا للشريعة ، لان النسخ هو ما تأخر دليله عن الحكم المنسوخ ، ولم يكن مصطحبا ، فأما إذا اصطحب الدليلان ، فلا يكون ذلك ناسخا لصاحبه وإن كان مخالفه في المعنى ، ولهذا اتفقنا على أن الله سبحانه لو قال : " ألزموا السبت إلى وقت كذا ثم لا تلزموه " لا يكون نسخا لان الدليل الرافع مصاحب الدليل الموجب ، وإذا صحت هذه الجملة وكان النبي قد أعلمنا بأن القائم من ولده يجب اتباعه وقبول أحكامه ، فنحن إذا صرنا إلى ما يحكم [ به ] فينا ، وإن خالف بعض الأحكام المتقدمة ، غير عاملين بالنسخ لان النسخ لا يدخل فيما يصطحب الدليل انتهى .

1 - أقول : روى الحسين بن مسعود في شرح السنة بإسناده عن النبي أنه قال : والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية فيفيض المال حتى لا يقبله أحد ثم قال : قوله " يكسر الصليب " يريد إبطال النصرانية ، والحكم بشرع الاسلام ومعنى قتل الخنزير تحريم اقتنائه وأكله وإباحة قتله ، وفيه بيان أن أعيانها نجسة لان عيسى إنما يقتلها على حكم شرع الاسلام ، والشئ الطاهر المنتفع به لا يباح إتلافه .

وقوله " ويضع الجزية " معناه أنه يضعها من أهل الكتاب ويحملهم على الاسلام فقد روى أبو هريرة ، عن النبي في نزول عيسى " ويهلك في زمانه الملل كلها إلا الاسلام ، ويهلك الدجال فيمكث في الأرض أربعين سنة ثم يتوفى فيصلي عليه المسلمون " .

وقيل معنى " وضع الجزية " أن المال يكثر حتى لا يوجد محتاج ممن يوضع فيهم الجزية يدل عليه قوله : " فيفيض المال حتى لا يقبله أحد "

أقول : وقد أورد هو وغيره أخبارا اخر في ذلك ، فظهر أن هذه الأمور المنقولة من سير القائم لا يختص بنا ، بل أوردها المخالفون أيضا ونسبوه إلى عيسى لكن قد رووا أن إمامكم منكم ، فما كان جوابهم فهو جوابنا ، والشبهة مشتركة بينهم وبيننا .

2 - أقول ذكر السيد ابن طاوس قدس الله روحه في كتاب سعد السعود أني وجدت في صحف إدريس النبي عند ذكر سؤال إبليس وجواب الله له قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون قال : لا ، ولكنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ، فإنه يوم قضيت وحتمت أن أطهر الأرض ذلك اليوم من الكفر والشرك والمعاصي .

وانتخبت لذلك الوقت عبادا لي امتحنت قلوبهم للايمان ، وحشوتها بالورع والاخلاص واليقين والتقوى والخشوع والصدق والحلم والصبر والوقار والتقى والزهد في الدنيا والرغبة فيما عندي ، وأجعلهم دعاة الشمس والقمر وأستخلفهم في الأرض وأمكن لهم دينهم الذي ارتضيته لهم ثم يعبدونني لا يشركون بي شيئا يقيمون الصلاة لوقتها ويؤتون الزكاة لحينها ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .

والقي في تلك الزمان الأمانة على الأرض فلا يضر شئ شيئا ، ولا يخاف شئ من شئ ، ثم تكون الهوام والمواشي بين الناس ، فلا يؤذي بعضهم بعضا ، و أنزع حمة كل ذي حمة من الهوام وغيرها واذهب سم كل ما يلدغ ، وانزل بركات من السماء والأرض وتزهر الأرض بحسن نباتها وتخرج كل ثمارها وأنواع طيبها .

والقي الرأفة والرحمة بينهم ، فيتواسون ويقتسمون بالسوية ، فيستغني الفقير ولا يعلو بعضهم بعضا ، ويرحم الكبير الصغير ، ويوقر الصغير الكبير ، ويدينون بالحق وبه يعدلون ويحكمون ، أولئك أوليائي اخترت لهم نبيا مصطفى وأمينا مرتضى فجعلته لهم نبيا ورسولا وجعلتهم له أولياء وأنصارا ، تلك أمة اخترتها لنبيي المصطفى وأميني المرتضى ، ذلك وقت حجبته في علم غيبي ، ولا بد أنه واقع ، أبيدك يومئذ وخيلك ورجلك وجنودك أجمعين ، فاذهب فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم .

بيان : أقول : ظاهر أن هذه الآثار المذكورة مع إبادة الشيطان وخيله ورجله لم تكن في مجموع أيام النبي وأمته ، بل يكفي أن يكون في بعض الأوقات بعد بعثته ، وما ذلك إلا في زمن القائم كما مر في الاخبار وسيأتي .

وروى السيد علي بن عبد الحميد في كتاب الغيبة بإسناده ، عن الباقر قال : إذا ظهر قائمنا أهل البيت قال : " ففررت منكم لما خفتكم فوهب لي ربي حكما " خفتكم على نفسي ، وجئتكم لما أذن لي ربي وأصلح لي أمري .

3 - وبإسناده ، عن أحمد بن محمد الأيادي يرفعه إلى أبي بصير ، عن أبي عبد الله قال : لو خرج القائم بعد أن أنكره كثير من الناس يرجع إليهم شابا فلا يثبت عليه إلا كل مؤمن أخذ الله ميثاقه في الذر الأول .

وبإسناده إلى سماعة ، عن أبي عبد الله قال : كأني بالقائم على ذي طوى قائما على رجليه حافيا ، يرتقب بسنة موسى عليه السلام حتى يأتي المقام فيدعو فيه .

4 - وبإسناده عن الحضرمي ، عن أبي جعفر قال : جبرئيل عن يمينه وميكائيل عن يساره ، وعنه قال : إذا قام القائم ودخل الكوفة لم يبق مؤمن إلا وهو بها .

5 - ومن كتاب الفضل بن شاذان رفعه ، عن سعد ، عن أبي محمد الحسن بن علي قال : لموضع الرجل في الكوفة أحب إلي من دار في المدينة . وعنه ، عن سعد بن الأصبغ قال : سمعت أبا عبد الله يقول : من كانت له دار بالكوفة فليتمسك بها .

6 - وباسناده ، عن أبي جعفر قال : يهزم المهدي السفياني تحت شجرة أغصانها مدلاة في الحيرة طويلة .

7 - وباسناده إلى بشير النبال ، عن أبي عبد الله قال : هل تدري أول ما يبدء به القائم ؟ قلت : لا ، قال : يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما ويذريهما في الريح ، ويكسر المسجد ثم قال : إن رسول الله قال : عريش كعريش موسى ، وذكر أن مقدم مسجد رسول الله كان طينا وجانبه جريد النخل .

8 - وباسناده ، عن إسحاق بن عمار ، عن أبي عبد الله قال : إذا قدم القائم وثب أن يكسر الحائط الذي على القبر فيبعث الله تعالى ريحا شديدة وصواعق ورعودا حتى يقول الناس : إنما ذا لذا ، فيتفرق أصحابه عنه حتى لا يبقى معه أحد ، فيأخذ المعول بيده ، فيكون أول من يضرب بالمعول ثم يرجع إليه أصحابه إذا رأوه يضرب المعول بيده ، فيكون ذلك اليوم فضل بعضهم على بعض بقدر سبقهم إليه ، فيهدمون الحائط ثم يخرجهما غضين رطبين فيلعنهما ويتبرأ منهما ويصلبهما ثم ينزلهما ويحرقهما ثم يذريهما في الريح .

9 - وبإسناده ، عن أبي عبد الله قال : يملك القائم سبع سنين تكون سبعين سنة من سنيكم هذه .

وعنه قال : كأني أنظر إلى القائم وأصحابه في نجف الكوفة كأن على رؤسهم الطير قد فنيت أزوادهم وخلقت ثيابهم ، قد أثر السجود بجباههم ليوث بالنهار ، رهبان بالليل كأن قلوبهم زبر الحديد ، يعطى الرجل منهم قوة أربعين رجلا لا يقتل أحدا منهم إلا كافر أو منافق وقد وصفهم الله تعالى بالتوسم في كتابه العزيز بقوله " إن في ذلك لآيات للمتوسمين " .

10 - وباسناده إلى كتاب الفضل بن شاذان رفعه إلى عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله قال : يقتل القائم حتى يبلغ السوق قال فيقول له : رجل من ولد أبيه : إنك لتجفل الناس إجفال النعم ، فبعهد من رسول الله أو بماذا ؟ قال : وليس في الناس رجل أشد منه بأسا فيقوم إليه رجل من الموالي فيقول له : لتسكتن أو لأضربن عنقك ، فعند ذلك يخرج القائم عهدا من رسول الله .

11 - وبإسناده ، عن الكابلي ، عن علي بن الحسين قال : يقتل القائم من أهل المدينة حتى ينتهي إلى الأجفر ويصيبهم مجاعة شديدة قال : فيضجون وقد نبتت لهم ثمرة يأكلون منها ويتزودون منها ، وهو قوله تعالى شأنه " وآية لهم الأرض الميتة أحييناها وأخرجنا منها حبا فمنه يأكلون " ثم يسير حتى ينتهي إلى القادسية وقد اجتمع الناس بالكوفة وبايعوا السفياني .

12 - وبإسناده رفعه إلى أبي عبد الله قال : يقدم القائم حتى يأتي النجف فيخرج إليه من الكوفة جيش السفياني وأصحابه ، والناس معه ، وذلك يوم الأربعاء فيدعوهم ويناشدهم حقه و يخبرهم أنه مظلوم مقهور ويقول : من حاجني في الله فأنا أولى الناس بالله - إلى آخر ما تقدم من هذه - فيقولون : ارجع من حيث شئت لا حاجة لنا فيك ، قد خبرناكم واختبرناكم فيتفرقون من غير قتال .

فإذا كان يوم الجمعة يعاود فيجئ سهم فيصيب رجلا من المسلمين فيقتله فيقال إن فلانا قد قتل فعند ذلك ينشر راية رسول الله فإذا نشرها انحطت عليه ملائكة بدر فإذا زالت الشمس هبت الريح له فيحمل عليهم هو وأصحابه فيمنحهم الله أكتافهم ويولون ، فيقتلهم حتى يدخلهم أبيات الكوفة ، وينادي مناديه ألا لا تتبعوا موليا ولا تجهزوا على جريح ويسير بهم كما سار علي يوم البصرة .

13 - وباسناده رفعه إلى جابر بن يزيد ، عن أبي جعفر قال : إذا بلغ السفياني أن القائم قد توجه إليه من ناحية الكوفة ، يتجرد بخيله حتى يلقى القائم فيخرج فيقول : أخرجوا إلى ابن عمي ، فيخرج عليه السفياني فيكلمه القائم فيجئ السفياني فيبايعه ثم ينصرف إلى أصحابه فيقولون له : ما صنعت ؟ فيقول : أسلمت وبايعت فيقولون له : قبح الله رأيك بين ما أنت خليفة متبوع فصرت تابعا فيستقبله فيقاتله ، ثم يمسون تلك الليلة ، ثم يصبحون للقائم بالحرب فيقتتلون يومهم ذلك .

ثم إن الله تعالى يمنح القائم وأصحابه أكتافهم فيقتلونهم حتى يفنوهم حتى أن الرجل يختفي في الشجرة والحجرة ، فتقول الشجرة والحجرة : يا مؤمن هذا رجل كافر فاقتله ، فيقتله ، قال : فتشبع السباع والطيور من لحومهم ، فيقيم بها القائم ما شاء .

قال : ثم يعقد بها القائم ثلاث رايات : لواء إلى القسطنطينية يفتح الله له ولواء إلى الصين فيفتح له ، ولواء إلى جبال الديلم فيفتح له . وباسناده رفعه إلى أبي بصير ، عن أبي جعفر في خبر طويل إلى أن قال : وينهزم قوم كثير من بني أمية حتى يلحقوا بأرض الروم فيطلبوا إلى ملكها أن يدخلوا إليه فيقول لهم الملك : لا ندخلكم حتى تدخلوا في ديننا وتنكحونا وننكحكم وتأكلوا لحم الخنازير ، وتشربوا الخمر ، وتعلقوا الصلبان في أعناقكم والزنانير في أوساطكم ، فيقبلون ذلك فيدخلونهم .

فيبعث إليهم القائم أن : أخرجوا هؤلاء الذين أدخلتموهم فيقولون : قوم رغبوا في ديننا وزهدوا في دينكم فيقول : إنكم إن لم تخرجوهم وضعنا السيف فيكم ، فيقولون له : هذا كتاب الله بيننا وبينكم ، فيقول : قد رضيت به فيخرجون إليه فيقرأ عليهم وإذا في شرطه الذي شرط عليهم أن يدفعوا إليه من دخل إليهم مرتدا عن الاسلام ، ولا يرد إليهم من خرج من عندهم راغبا إلى الاسلام فإذا قرأ عليهم الكتاب ورأوا هذا الشرط لازما لهم أخرجوهم إليه ، فيقتل الرجال ويبقر بطون الحبالى ! ! ويرفع الصلبان في الرماح .

قال : والله لكأني أنظر إليه وإلى أصحابه يقتسمون الدنانير على الجحفة ثم تسلم الروم على يده فيبنى فيهم مسجدا ويستخلف عليهم رجلا من أصحابه ثم ينصرف .

14 - وبإسناده عن أبي بصير ، عن أبي جعفر قال : يقضي القائم بقضايا ينكرها بعض أصحابه ممن قد ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء آدم عليه السلام فيقدمهم فيضرب أعناقهم ثم يقضي الثانية فينكرها قوم آخرون ممن قد ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء داود فيقدمهم فيضرب أعناقهم ثم يقضي الثالثة فينكرها قوم آخرون ممن قد ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء إبراهيم فيقدمهم فيضرب أعناقهم ثم يقضي الرابعة وهو قضاء محمد صلى الله عليه وآله فلا ينكرها أحد عليه .

15 - وباسناده إلى ابن تغلب ، قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : إذا خرج القائم لم يبق بين يديه أحد إلا عرفه صالح أو طالح .

16 - وباسناده رفعه إلى أبي الجارود قال : قلت لأبي جعفر : جعلت فداك أخبرني عن صاحب هذا الامر قال : يمسي من أخوف الناس ويصبح من آمن الناس يوحى إليه هذا الامر ليله ونهاره قال : قلت : يوحى إليه يا با جعفر ؟ قال : يا با جارود إنه ليس وحي نبوة ولكنه يوحى إليه كوحيه إلى مريم بنت عمران وإلى أم موسى وإلى النحل ، يا با الجارود إن قائم آل محمد لأكرم عند الله من مريم بنت عمران وأم موسى والنحل .

17 - وباسناده رفعه إلى عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله ، قال : إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب والفرس إلا السيف لا يأخذها إلا بالسيف ولا يعطيها إلا به .

وعنه لا تذهب الدنيا حتى تندرس أسماء القبائل ، وينسب القبيلة إلى رجل منكم فيقال لها : آل فلان وحتى يقوم الرجل منكم إلى حسبه ونسبه و قبيلته فيدعوهم فان أجابوه وإلا ضرب أعناقهم .

18 - وبإسناده عن أبي خالد الكابلي قال : قال أبو جعفر : وجدنا في كتاب علي أن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين فمن أخذ أرضا من المسلمين فعمرها فليؤد خراجها إلى الامام من أهل بيتي وله ما أكل منها حتى يظهر القائم [ من أهل بيتي ] بالسيف فيحويها ويخرجهم عنها كما حواها رسول الله إلا ما كان في أيدي شيعتنا فإنه يقاطعهم على ما في أيديهم ويترك الأرض في أيديهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام الربيعي
الرتبــــــة
الرتبــــــة
سلام الربيعي


رقم العضوية : 14
الجنــس : ذكر
المواليد : 28/08/1980
التسجيل : 27/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 44
البـــــــــــــــــرج : العذراء
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 1714
نقـــــــــاط التقيم : 2638
السٌّمعَــــــــــــــة : 1
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف قسم الحجة الالهية
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Jb12915568671

الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Wis12

الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية   الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Emptyالأحد أبريل 14, 2013 6:41 pm

بارك الله فيك اخي ابوسجاد وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد الوفاء
الرتبــــــة
الرتبــــــة
عهد الوفاء


رقم العضوية : 44
الجنــس : انثى
المواليد : 25/06/1977
التسجيل : 21/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 47
البـــــــــــــــــرج : السرطان
الأبـراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 8799
نقـــــــــاط التقيم : 11721
السٌّمعَــــــــــــــة : 3
علم بلدك : الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Female42
100%
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Jb12915568671

الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية MItD6

الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Images?q=tbn:ANd9GcTmdd7lEt3SCZnI-S7PidJBH88XnslrtqVLFfZ1MDK3aauoJjvd




الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية   الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Emptyالأحد أبريل 14, 2013 6:44 pm

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائعه
تحيتي وتقديري لكم
وددي قبل ردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Jb12915568671

الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية 1338424567981
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية T20659-8





الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية   الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية Emptyالأحد أبريل 14, 2013 9:52 pm

شكرا" لكل من نور صفحتي بمروره الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمام القائم عجل الله فرجه لايقبل الجزية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبب تسمية الأمام الحجة عجل الله فرجه ب(القائم)
» غيبة الأمام القائم عجل الله تعالى فرجه
» الأقوال في ولادة الأمام القائم عجل الله فرجه الشريف
» خمس قبل قيام القائم عجل الله تعالى فرجه
» اعتقاد العامة في القائم عجل الله فرجه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة :: |~ ِإنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ |~ ِ ( اقسام العترة الطاهرة ) :: منتدى الحجة الالهيه-
انتقل الى: