منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 0313_1f3cd11726cf1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة

منتدى ( ديني )( اجتماعي ) ( حضاري )( ثقافي )( علمي )( برامج العاب كمبيوتر )( فتاوي عامة )( مرئيات صوتيات )( تفسير احلام ) ( تقارير مصورة)
 
الرئيسيةبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1338424567981
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام T20659-8





اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالأحد أبريل 07, 2013 9:50 pm

- الخرائج : روي عن الحسن بن علي الوشاء قال : كنت بالمدينة بالصريا في المشربة مع أبي جعفر عليه السلام فقام وقال : لا تبرح فقلت في نفسي : كنت أردت أن أسأل أبا الحسن الرضا عليه السلام قميصا من ثيابه فلم أفعل فإذا عاد إلي أبو جعفر فأسأله فأرسل إلي من قبل أن أسأله ومن قبل أن يعود إلي وأنا في المشربة بقميص وقال الرسول : يقول لك : هذا من ثياب أبي الحسن التي كان يصلي فيها .
- الخرائج : روي عن ابن أورمة قال : حملت امرأة معي شيئا من حلي وشيئا من دراهم وشيئا من ثياب فتوهمت أن ذلك كله لها ولم أحتط عليها أن ذلك لغيرها فيه شئ فحملت إلى المدينة مع بضاعات لأصحابنا فوجهت ذلك كله إليه وكتبت في الكتاب أني قد بعثت إليك من قبل فلانة بكذا ، ومن قبل فلان وفلان بكذا ، فخرج في التوقيع : قد وصل ما بعثت من قبل فلان وفلان ومن قبل المرأتين تقبل الله منك ورضي الله عنك وجعلك معنا في الدنيا والآخرة .

فلما سمعت ذكر المرأتين شككت في الكتاب أنه غير كتابه وأنه قد عمل على دونه لأني كنت في نفسي على يقين أن الذي دفعت إلي المرأة كان كله لها وهي امرأة واحدة فلما رأيت امرأتين اتهمت موصل كتابي فلما انصرفت إلى البلاد جاء تني المرأة فقالت : هل أوصلت بضاعتي ؟ فقلت : نعم ، قالت : وبضاعة فلانه ؟ قلت : هل كان فيها لغيرك شئ قالت : نعم ، كان لي فيها كذا ولأختي فلانة كذا قلت : بلى أوصلت .

- الخرائج : روى بكر بن صالح ، عن محمد بن فضيل الصيرفي قال : كتبت إلى أبي جعفر عليه السلام كتابا وفي آخره : هل عندك سلاح رسول الله ونسيت أن أبعث بالكتاب ، فكتب إلي بحوائج وفي آخر كتابه " عندي سلاح رسول الله وهو فينا بمنزلة التابوت في بني إسرائيل يدور معنا حيث درنا وهو مع كل إمام وكنت بمكة ، فأضمرت في نفسي شيئا لا يعلمه إلا الله ، فلما صرت إلى المدينة ودخلت عليه نظر إلي فقال : استغفر الله لما أضمرت ولا تعد ، قال بكر : فقلت لمحمد : أي شئ هذا ؟ قال : لا أخبر به أحدا .

قال : وخرج بإحدى رجلي العرق المدني وقد قال لي قبل أن خرج العرق في رجلي وقد عاهدته فكان آخر ما قال : إنه ستصيب وجعا فاصبر فأيما رجل من شيعتنا اشتكى فصبر واحتسب كتب الله له أجر ألف شهيد ، فلما صرت في بطن مر ضرب على رجلي وخرج بي العرق ، فما زلت شاكيا أشهر أو حججت في السنة الثانية فدخلت عليه فقلت : جعلني الله فداك عوذ رجلي ، وأخبرته أن هذه التي توجعني فقال : لا بأس على هذه أرني رجلك الأخرى الصحيحة ، فبسطتها بين يديه وعوذها فلما قمت من عنده خرج في الرجل الصحيحة فرجعت إلى نفسي فعلمت أنه عوذها قبل من الوجع فعافاني الله من بعد .

- رشاد : ابن قولويه ، عن الكليني عن الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد عن محمد بن علي ، عن محمد بن حمزة ، عن محمد بن علي الهاشمي قال : دخلت على أبي جعفر عليه السلام صبيحة عرسه ببنت المأمون وكنت تناولت من أول الليل دواء فأول من دخل في صبيحته أنا وقد أصابني العطش وكرهت أن أدعو بالماء فنظر أبو جعفر في وجهي وقال : أراك عطشانا قلت : أجل قال : يا غلام اسقنا ماء فقلت في نفسي : الساعة يأتونه بماء مسموم ، واغتممت لذلك فأقبل الغلام ومعه الماء فتبسم في وجهي ثم قال : يا غلام ناولني الماء ، فتناول وشرب ، ثم ناولني وشربت ، وأطلت عنده وعطشت ، فدعا بالماء ففعل كما فعل بالمرة الأولى فشرب ثم ناولني وتبسم .

قال محمد بن حمزة : قال لي محمد بن علي الهاشمي : والله إني أظن أن أبا جعفر عليه السلام يعلم ما في النفوس كما تقول الرافضة .

- الخرائج : عن المطر في ، إعلام الورى ، الإرشاد : ابن قولويه ، عن الكليني عن عدة من أصحابه ، عن أحمد ابن محمد ، عن الحجال وعمر بن عثمان ، عن رجل من أهل المدينة ، عن المطر في قال : مضى أبو الحسن علي بن موسى الرضا ولي عليه أربعة آلاف درهم ، لم يكن يعرفها غيري وغيره ، فأرسل إلي أبو جعفر عليه السلام إذا كان غدا فائتني فأتيته من الغد فقال لي : مضى أبو الحسن ولك عليه أربعة آلاف درهم ، فقلت : نعم ، فرفع المصلى الذي كان تحته ، فإذا تحته دنانير فدفعها إلي ، وكان قيمتها في الوقت أربعة آلاف درهم .

- مجالس المفيد : أحمد بن الوليد ، عن أبيه ، عن الصفار ، عن ابن معروف ، عن ابن مهزيار ، عن بكر بن صالح قال : كتب صهر لي إلي أبي جعفر الثاني أن أبي ناصب خبيث الرأي وقد لقيت منه شدة وجهدا ، فر أيك جعلت فداك في الدعاء لي ، وما ترى جعلت فداك أفترى أن أكاشفه أم أداريه ؟ فكتب قد فهمت كتابك وما ذكرت من أمر أبيك ، ولست أدع الدعاء لك إنشاء الله والمداراة خير لك من المكاشفة ، ومع العسر يسر ، فاصبر إن العاقبة للمتقين ثبتك الله على ولاية من توليت ، نحن وأنتم في وديعة الله التي لا يضيع ودائعه قال بكر : فعطف الله بقلب أبيه حتى صار لا يخالفه في شئ .

- مناقب ابن شهرآشوب : قال عسكر مولى أبي جعفر عليه السلام : دخلت عليه فقلت في نفسي : يا سبحان الله ما أشد سمرة مولاي وأضوء جسده ؟ قال : فوالله ما استتمت الكلام في نفسي حتى تطاول وعرض جسده ، وامتلأ به الإيوان إلى سقفه ، ومع جوانب حيطانه ثم رأيت لونه وقد أظلم حتى صار كالليل المظلم ثم ابيض حتى صار كأبيض ما يكون من الثلج ثم احمر حتى صار كالعلق المحمر ثم اخضر حتى صار كأخضر ما يكون من الأغصان الورقة الخضرة ، ثم تناقص جسمه حتى صار في صورته الأولة وعاد لونه الأول وسقطت لوجهي مما رأيت .

فصاح بي : يا عسكر تشكون فننبئكم وتضعفون فتقويكم ، والله لا وصل إلى حقيقة معرفتنا إلا من من الله عليه بنا ، وارتضاه لنا وليا .

بنان بن نافع قال : سألت علي بن موسى الرضا عليه السلام فقلت : جعلت فداك من صاحب الامر بعدك ؟ فقال لي : يا ابن نافع يدخل عليك من هذا الباب من ورث ما ورثته ممن هو قبلي ، وهو حجة الله تعالى من بعدي ، فبينا أنا كذلك إذ دخل علينا محمد بن علي فلما بصر بي قال لي : يا ابن نافع ألا أحدثك بحديث ؟ إنا معاشر الأئمة إذا حملته أمه يسمع الصوت في بطن أمه أربعين يوما فإذا أتى له في بطن أمه أربعة أشهر رفع الله تعالى له أعلام الأرض فقرب له ما بعد عنه ، حتى لا يعزب عنه حلول قطرة غيث نافعة ولا ضارة ، وإن قولك لأبي الحسن : من حجة الدهر والزمان من بعده ؟ فالذي حدثك أبو الحسن ما سألت عنه هو الحجة عليك ، فقلت : أنا أول العابدين .

ثم دخل علينا أبو الحسن فقال لي : يا ابن نافع سلم وأذعن له بالطاعة ، فروحه روحي وروحي روح رسول الله .

اجتاز المأمون بابن الرضا وهو بين صبيان فهربوا سواه فقال : علي به فقال له : مالك لا هربت في جملة الصبيان ؟ قال : مالي ذنب فأفر منه ، ولا الطريق ضيق فأوسعه عليك ، سر حيث شئت فقال : من تكون أنت ؟ قال : أنا محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب فقال : ما تعرف من العلوم ؟ قال : سلني عن أخبار السماوات ، فودعه ومضى ، وعلى يده باز أشهب يطلب به الصيد .

فلما بعد عنه نهض عن يده الباز فنظر يمينه وشماله لم ير صيدا والباز يثب عن يده فأرسله فطار يطلب الأفق حتى غاب ناظره ساعة ، ثم عاد إليه وقد صاد حية فوضع الحية في بيت الطعم ، وقال لأصحابه : قد دنا حتف ذلك الصبي في هذا اليوم على يدي .

ثم عاد وابن الرضا في جملة الصبيان فقال : ما عندك من أخبار السماوات ؟ فقال : نعم ، يا أمير المؤمنين حدثني أبي ، عن آبائه عن النبي ، عن جبرئيل عن رب العالمين أنه قال : بين السماء والهواء بحر عجاج ، يتلاطم به الأمواج ، فيه حياة خضر البطون ، رقط الظهور ، يصيدها الملوك بالبزاة الشهب ، يمتحن به العلماء فقال : صدقت وصدق أبوك وصدق جدك وصدق ربك فأركبه ثم زوجه أم الفضل .

وفي كتاب " معرفة تركيب الجسد " عن الحسين بن أحمد التيمي : روي عن أبي جعفر الثاني عليه السلام أنه استدعى قاصدا في أيام المأمون فقال له : أقصدني في العرق الزاهر ! فقال له : ما أعرف هذا العرق يا سيدي ، ولا سمعت به فأراه إياه فلما فصده خرج منه ماء أصفر فجرى حتى امتلأ الطشت ثم قال له : أمسكه وأمر بتفريغ الطست ، ثم قال : خل عنه ، فخرج دون ذلك ، فقال شده الآن ، فلما شد يده أمر له بمائة دينار ، فأخذها وجاء إلى يوحنا بن بختيشوع فحكى له ذلك فقال : والله ما سمعت بهذا العرق مذ نظرت في الطب ، ولكن ههنا فلان الأسقف قد مضت عليه السنون فامض بنا إليه فإن كان عنده علمه وإلا لم نقدر على من يعلمه ، فمضيا ودخلا عليه وقصا القصص ، فأطرق مليا ثم قال : يوشك أن يكون هذا الرجل نبيا أو من ذرية نبي .

أبو سلمة قال : دخلت على أبي جعفر وكان بي صمم شديد فخبر بذلك لما أن دخلت عليه ، فدعاني إليه فمسح يده عليه اذني ورأسي ثم قال : اسمع وعه ! فوالله إني لأسمع الشئ الخفي عن أسماع الناس من بعد دعوته .

وروي أن أبا جعفر لما صار إلى شارع الكوفة نزل عند دار المسيب ، و كان في صحنه نبقة لم تحمل فدعا بكوز فيه ماء فتوضأ في أسفل النبقة وقام فصلى بالناس المغرب والعشاء الآخرة ، وسجد سجدتي الشكر ، ثم خرج . فلما انتهى إلى النبقة رآها الناس وقد حملت حملا حسنا فتعجبوا من ذلك وأكلوا منها فوجدوا نبقا حلوا لا عجم له ، وودعوه ومضى إلى المدينة . قال الشيخ المفيد : وقد أكلت من ثمرها وكان لا عجم له .

- كتاب النجوم : باسنادنا إلى محمد بن جرير الطبري باسناده إلى إبراهيم بن سعيد قال : كنت جالسا عند محمد بن علي الجواد إذ مر بنا فرس أنثى فقال : هذه تلد الليلة فلوا أبيض الناصية في وجهه غرة فاستأذنته ثم انصرفت مع صاحبها ، فلم أزل أحدثه إلى الليل حتى أتت فلوا كما وصف فأتيته قال : يا ابن سعيد شككت فيما قلت لك أمس ؟ إن التي في منزلك حبلى بابن أعور فولدت والله محمدا وكان أعور .

- كتاب النجوم : باسنادنا إلى الحميري في كتاب الدلائل باسناده إلى صالح بن عطية قال : حججت فشكوت إلى أبي جعفر يعني الجواد الوحدة ، فقال : أما إنك لا تخرج من الحرم حتى تشتري جارية ترزق منها ابنا قلت : جعلت فداك أفترى أن تشير علي ؟ فقال : نعم اعترض فإذا رضيت فأعلمني فقلت : جعلت فداك فقد رضيت قال : اذهب فكن بالقرب حتى أوافيك فصرت إلى دكان النخاس فمر بنا فنظر ثم مضى فصرت إليه فقال : قد رأيتها إن أعجبك فاشترها على أنها قصيرة العمر قلت : جعلت فداك فما أصنع بها ؟ قال : قد قلت لك .

فلما كان من الغد صرت إلى صاحبها فقال : الجارية محمومة وليس فيها غرض فعدت إليه من الغد فسألته عنها فقال : دفنتها اليوم فأتيته فأخبرته الخبر فقال : اعترض فاعترضت فأعلمته فأمر ني أن أنظره فصرت إلى دكان النخاس فركب فمر بنا فصرت إليه فقال : اشترها فقد رأيتها فاشتريتها فحولتها ، وصبرت عليها ، حتى طهرت ووقعت عليها فحملت وولدت لي محمدا ابني .

- دلائل الطبري عن أبي المفضل ، عن بدر بن عمار الطبرستاني عن محمد بن علي الشلمغاني قال : حج إسحاق بن إسماعيل في السنة التي خرجت الجماعة إلى أبي جعفر قال إسحاق : فأعددت له في رقعة عشرة مسائل لأسأله عنها وكان لي حمل فقلت : إذا أجابني عن مسائلي سألته أن يدعو الله لي أن يجعله ذكرا ، فلما سألته الناس قمت والرقعة معي لأسأله عن مسائلي فلما نظر إلي قال لي : يا أبا يعقوب سمه أحمد ، فولد لي ذكر فسميته أحمد فعاش مدة ومات ، وكان ممن خرج مع الجماعة .

علي بن حسان الواسطي المعروف بالعمش قال : حملت معي إليه من الآلة التي للصبيان بعضا من فضة ، وقلت أتحف مولاي أبا جعفر بها فلما تفرق الناس عنه عن جواب لجميعهم قام فمضى إلى صريا واتبعته فلقيت موفقا فقلت : استأذن لي على أبي جعفر فدخلت وسلمت فرد وفي وجهه الكراهة ولم يأمرني بالجلوس فدنوت منه وفرغت ما كان في كمي بين يديه فنظر إلي نظر مغضب ثم رمى يمينا وشمالا ثم قال : ما لهذا خلقني الله ما أنا واللعب ؟ فاستعفيته فعفى عني فخرجت .

وعن عبد الله بن محمد قال : قال عمارة بن زيد : رأيت محمد بن علي عليه السلام وبين يديه قصعة صيني فقال : يا عمارة أترى من هذا عجبا ؟ فقلت : نعم ، فوضع يده عليه فذاب حتى صار ماء اثم جمعه فجعله في قدح ثم ردها ومسحها بيده فإذا هي قصعة كما كانت فقال : مثل هذا فليكن القدرة .

وعن محمد بن هارون بن موسى ، عن أبيه ، عن محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، عن زكريا بن آدم قال : إني لعند الرضا إذ جئ بأبي جعفر وسنة أقل من أربع سنين ، فضرب بيده إلى الأرض ورفع رأسه إلي السماء فأطال الفكر ، فقال له الرضا : بنفسي فلم طال فكرك ؟ فقال : فيما صنع بأمي فاطمة ، أما والله لأخرجنهما ثم لأحرقنهما ثم لأذرينهما ثم لأنسفنهما في اليم نسفا ، فاستدناه وقبل بين عينيه ، ثم قال : بأبي أنت وأمي أنت لها يعني الإمامة .

- مناقب ابن شهرآشوب : الحسين بن محمد الأشعري قال : حدثني شيخ من أصحابنا يقال له عبد الله بن رزين قال : كنت مجاورا بالمدينة الرسول وكان أبو جعفر يجئ في كل يوم مع الزوال إلى المسجد فينزل إلى الصخرة ويمر إلى رسول الله ويسلم عليه ، ويرجع إلى بيت فاطمة ويخلع نعله فيقوم فيصلي فوسوس إلي الشيطان فقال : إذا نزل فاذهب حتى تأخذ من التراب الذي يطأ عليه فجلست في ذلك اليوم أنتظره لأفعل هذا .

فلما أن كان في وقت الزوال أقبل على حمار له فلم ينزل في الموضع الذي كان ينزل فيه فجازه حتى نزل على الصخرة التي كانت على باب المسجد ثم دخل فسلم على رسول الله ثم رجع إلى مكانه الذي كان يصلي فيه ففعل ذلك أياما فقلت إذا خلع نعليه جئت فأخذت الحصا الذي يطأ عليه بقدميه .

فلما كان من الغد جاء عند الزوال فنزل على الصخرة ثم دخل على رسول الله وجاء إلى الموضع الذي كان يصلي فيه ولم يخلعهما ففعل ذلك أياما فقلت في نفسي : لم يتهيأ لي ههنا ولكن أذهب إلى الحمام فإذا دخل الحمام آخذ من التراب الذي يطأ عليه .

فلما دخل الحمام ، دخل في المسلخ بالحمار ونزل على الحصير فقلت للحمامي في ذلك فقال : والله ما فعل هذا قط إلا في هذا اليوم فانتظرته فلما خرج دعا بالحمار فادخل المسلخ وركبه فوق الحصير وخرج ، فقلت : والله آذيته و لا أعود أروم ما رمت منه أبدا ، فلما كان وقت الزوال نزل في الموضع الذي كان ينزل فيه .

- الكافي : الحسين بن محمد الأشعري قال حدثني شيخ من أصحابنا يقال له عبد الله بن رزين وساق الحديث إلى قوله ولكن أذهب إلى باب الحمام فإذا دخل أخذت من التراب الذي يطأ عليه فسألت عن الحمام فقيل لي إنه يدخل حماما بالبقيع لرجل من ولد طلحة ، فتعرفت اليوم الذي يدخل فيه الحمام ، صرت إلى باب الحمام وجلست إلى الطلحي أحدثه وأنا أنتظر مجيئه .

فقال الطلحي : إن أردت دخول الحمام فقم فادخل فإنه لا يتهيأ لك بعد ساعة قلت : ولم ؟ قال : لان ابن الرضا يريد دخول الحمام ، قال : قلت : ومن ابن الرضا ؟ قال : رجل من آل محمد له صلاح وورع ، قلت له : ولا يجوز أن يدخل معه الحمام غيره ؟ قال : نخلي له الحمام إذا جاء قال : فبينا أنا كذلك إذ أقبل ومعه غلمان له ، وبين يديه غلام ، ومعه حصير حتى أدخله المسلخ ، فبسطه ووافى وسلم ودخل الحجرة على حماره ، ودخل المسلخ ، ونزل على الحصير .

فقلت للطلحي : هذا الذي وصفته بما وصفت من الصلاح والورع ؟ فقال : يا هذا والله ما فعل هذا قط إلا في هذا اليوم ، فقلت في نفسي : هذا من عملي أنا جنيته ثم قلت : أنتظره حتى يخرج فلعلي أنال ما أردت إذا خرج ، فلما خرج وتلبس دعا بالحمار وأدخل المسلخ ، وركب من فوق الحصير وخرج فقلت في نفسي : قد والله آذيته ولا أعود أروم ما رمت منه أبدا وصح عزمي على ذلك ، فلما كان وقت الزوال من ذلك اليوم أقبل على حماره حتى نزل في الموضع الذي كان ينزل فيه في الصحن ، فدخل فسلم على رسول الله وجاء إلى الموضع الذي كان يصلي فيه في بيت فاطمة وخلع نعليه وقام يصلي .

بيان : كأن المراد بالصحن الفضاء عند باب المسجد قوله " فوسوس " إنما نسب ذلك إلى الشيطان لما علم بعد ذلك أنه لم يرض به إما للتقية أو لأنه ليس من المندوبات ، أو لاظهار حاله والأول أظهر " ولا يجوز " على المجرد أو التفعيل " هذا الذي وصفته " استفهام تعجبي وغرضه أن مجيئه راكبا إلى الحصير من علامات التكبر وهو ينافي " أنا جنيته " أي جررته إليه والضمير راجع إلى هذا في القاموس جنى الذنب عليه جره إليه .

- مناقب ابن شهرآشوب : محمد بن الريان قال : احتال المأمون على أبي جعفر بكل حيلة فلم يمكنه فيه شئ فلما [ اعتل و ] أراد أن يبني عليه ابنته دفع إلي مائة وصيفة من أجمل ما يكن إلى كل واحدة منهن جاما فيه جوهر يستقبلون أبا جعفر إذا قعد في موضع الأختان فلم يلتفت إليهن .

وكان رجل يقال له مخارق صاحب صوت وعود وضرب ، طويل اللحية .

فدعاه المأمون فقال : يا أمير المؤمنين إن كان في شئ من أمر الدنيا فأما أكفيك أمره فقعد بين يدي أبي جعفر فشهق مخارق شهقة اجتمع إليه أهل الدار ، وجعل يضرب بعوده ويغني ، فلما فعل ساعة وإذا أبو جعفر لا يلتفت إليه ولا يمينا ولا شمالا ثم رفع رأسه إليه وقال : اتق الله يا ذا العثنون ! قال : فسقط المضراب من يده والعود ، فلم ينتفع بيده إلى أن مات .

قال : فسأله المأمون عن حاله قال : لما صاح بي أبو جعفر فزعت فزعة لا أفيق منها أبدا . الكافي : علي بن محمد ، عن بعض أصحابنا ، عن محمد بن الريان .

بيان : كأن احتياله لادخاله فيما فيه من اللهو والفسوق ، بنى على أهله بناء : زفها و " العثنون " اللحية أو ما فضل منها بعد العارضين أو ما نبت على الذقن وتحته سفلا أو هو طولها " " والعثنون " أيضا شعيرات تحت حنك البعير .

- مناقب ابن شهرآشوب : أبو هاشم الجعفري قال : صليت مع أبي جعفر في مسجد المسيب وصلى بنا في موضع القبلة سواء وذكر أن السدرة التي في المسجد كانت يابسة ليس عليها ورق فدعا بماء وتهيأ تحت السدرة فعاشت السدرة وأورقت وحملت من عامها .

وقال ابن سنان : دخلت على أبي الحسن فقال : يا محمد حدث بآل فرج حدث ؟ فقلت : مات عمر ، فقال : الحمد لله على ذلك أحصيت له أربعا وعشرين مرة ثم قال : أو لا تدري ما قال لعنه الله لمحمد بن علي أبي ؟ قال : قلت : لا ، قال : خاطبه في شئ فقال : أظنك سكران ، فقال أبي : اللهم إن كنت تعلم أني أمسيت لك صائما فأذقه طعم الحرب وذل الأسر ، فوالله إن ذهبت الأيام حتى حرب ماله ، وما كان له ، ثم أخذ أسيرا فهو ذا مات الخبر .

- مناقب ابن شهرآشوب ، إعلام الورى : روى محمد بن أحمد بن يحيى في كتاب نوادر الحكمة عن موسى ابن جعفر ، عن أمية بن علي قال : كنت بالمدينة وكنت أختلف إلى أبي جعفر وأبو الحسن بخراسان وكان أهل بيته وعمومة أبيه يأتونه ويسلمون عليه فدعا يوما الجارية فقال : قولي لهم : يتهيأون للمأتم ، فلما تفرقوا قالوا : لا سألناه مأتم من ؟ فلما كان من الغد فعل مثل ذلك ، فقالوا مأتم من ؟ قال : مأتم خير من على ظهرها فأتانا خبر أبي الحسن بعد ذلك بأيام فإذا هو قد مات في ذلك اليوم .

وفيه عن حمدان بن سليمان ، عن أبي سعيد الأرمني ، عن محمد بن عبد الله بن مهران قال : قال محمد بن الفرج : كتب إلي أبو جعفر عليه السلام احملوا إلي الخمس فاني لست آخذه منكم سوى عامي هذا ، فقبض في تلك السنة .

- كشف الغمة : من دلائل الحميري ، عن أمية بن علي قال : كنت مع أبي الحسن بمكة في السنة التي حج فيها ثم صار إلى خراسان ومعه أبو جعفر وأبو الحسن يودع البيت ، فلما قضى طوافه عدل إلى المقام فصلى عنده فصار أبو جعفر على عنق موفق يطوف به ، فصار أبو جعفر إلى الحجر فجلس فيه فأطال ، فقال له موفق : قم جعلت فداك ! فقال : ما أريد أن أبرح من مكاني هذا إلا أن يشاء الله واستبان في وجهه الغم .

فأتى موفق أبا الحسن فقال له : جعلت فداك ! قد جلس أبو جعفر في الحجر وهو يأبى أن يقوم ، فقام أبو الحسن فأتى أبا جعفر فقال له : قم يا حبيبي ! فقال : ما أريد أن أبرح من مكاني هذا ، فقال : بلى يا حبيبي ، ثم قال : كيف أقوم وقد ودعت البيت وداعا لا ترجع إليه ؟ فقال : قم يا حبيبي فقام معه .

وعن ابن بزيع العطار قال : قال أبو جعفر الفرج بعد المأمون بثلاثين شهرا ، قال : فنظرنا فمات بعد ثلاثين شهرا .

وعن معمر بن خلاد ، عن أبي جعفر أو عن رجل ، عن أبي جعفر الشك من أبي علي قال : قال أبو جعفر : يا معمر اركب ! قلت : إلى أين ؟ قال : اركب كما يقال لك قال : فركبت فانتهيت إلى واد أو إلى وهدة الشك من أبي علي فقال لي : قف ههنا ، فوقفت فأتاني فقلت له : جعلت فداك أين كنت ؟ قال : دفنت أبي الساعة وكان بخراسان .

قال قاسم بن عبد الرحمان : وكان زيديا قال : خرجت إلى بغداد فبينما أنا بها إذ رأيت الناس يتعادون ويتشرفون ويقفون ، فقلت : ما هذا ؟ فقالوا : ابن الرضا ابن الرضا ، فقلت : والله لأنظرن إليه فطلع على بغل أو بغلة ، فقلت : لعن الله أصحاب الإمامة حيث يقولون إن الله افترض طاعة هذا ، فعدل إلي وقال : يا قاسم ابن عبد الرحمان " أبشرا منا واحدا نتبعه إنا إذا لفي ضلال وسعر " فقلت في نفسي ساحر والله فعدل إلي فقال : " أألقي الذكر عليه من بيننا بل هو كذاب أشر " قال : فانصرفت وقلت بالإمامة ، شهدت أنه حجة الله على خلقه واعتقدت .

- مناقب ابن شهرآشوب : أبو زينبة ، رجال الكشي : أحمد بن علي بن كلثوم السرخسي قال : رأيت رجلا من أصحابنا يعرف بأبي زينبة فسألني عن أحكم بن بشار المروزي ، وسألني عن قصته وعن الأثر الذي في حلقه ، وقد كنت رأيت في بعض حلقه شبه الخط كأنه أثر الذبح ، فقلت له : قد سألته مرارا فلم يخبرني .

قال : فقال : كنا سبعة نفر في حجرة واحدة ببغداد في زمان أبي جعفر الثاني فغاب عنا أحكم من عند العصر ولم يرجع في تلك الليلة فلما كان في جوف الليل جاءنا توقيع من أبي جعفر أن صاحبكم الخراساني مذبوح مطروح في لبد في مزبلة كذا وكذا ، فاذهبوا وداووه بكذا وكذا ، فذهبنا فوجدناه مذبوحا مطروحا كما قال ، فحملناه وداويناه بما أمرنا به فبرأ من ذلك . قال أحمد بن علي : كان من قصته أنه تمتع ببغداد في دار قوم فعلموا به فأخذوه وذبحوه ، وأدرجوه في لبد وطرحوه في مزبلة .

- رجال الكشي : وجدت بخط جبرئيل ابن أحمد : حدثني محمد بن عبد الله بن مهران ، عن عبد الله بن عامر ، عن شاذويه بن الحسن بن داود القمي قال : دخلت على أبي جعفر وبأهلي حبل ، فقلت له : جعلت فداك ادع الله أن يرزقني ولدا ذكرا فأطرق مليا ثم رفع رأسه فقال : اذهب فان الله يرزقك غلاما ذكرا ثلاث مرات .

قال : فقدمت مكة فصرت إلى المسجد فأتى محمد بن الحسن بن صباح برسالة من جماعة من أصحابنا منهم صفوان بن يحيى ، ومحمد بن سنان وابن أبي عمير وغيرهم فأتيتهم فسألوني فخبرتهم بما قال ، فقالوا لي : فهمت عنه ذكرا وذكى ؟ فقلت : ذكرا قد فهمت قال ابن سنان : أما أنت سترزق ولدا ذكرا أما إنه يموت على المكان أو يكون ميتا .

فقال أصحابنا لمحمد بن سنان : أسأت ، قد علمنا الذي علمت ، فأتى غلام في المسجد ، فقال : أدرك فقد مات أهلك فذهبت مسرعا ووجدتها على شرف الموت ثم لم تلبث أن ولدت غلاما ذكرا ميتا .

بيان : قوله ذكرا وذكى لعل المعنى أنه لما قال : غلاما لم يحتج إلى الوصف بالذكورة ، فقالوا : لعله كان ذكيا من التذكية بمعنى الذبح كناية عن الموت .

- رجال الكشي : حمدويه ، عن أبي سعيد الآدمي ، عن محمد بن مر زبان ، عن محمد ابن سنان ، قال : شكوت إلى الرضا عليه السلام وجع العين فأخذ قرطاسا فكتب إلى أبي جعفر وهو أقل من يدي ودفع الكتاب إلى الخادم وأمرني أن أذهب معه وقال : اكتم فأتيناه وخادم قد حمله قال : ففتح الخادم الكتاب ، بين يدي أبي جعفر قال : فجعل أبو جعفر ينظر في الكتاب ويرفع رأسه إلى السماء ويقول : ناج .

ففعل ذلك مرارا فذهب كل وجع في عيني وأبصرت بصرا لا يبصره أحد فقال : قلت لأبي جعفر : جعلك الله شيخا على هذه الأمة كما جعل عيسى بن مريم شيخا على بني إسرائيل ، قال : ثم قلت له : يا شبيه صاحب فطرس قال : فانصرفت وقد أمرني الرضا أن أكتم فما زلت صحيح النظر حتى أذعت ما كان من أبي جعفر في أمر عيني فعاودني الوجع .

قال : فقلت لمحمد بن سنان : ما عنيت بقولك " يا شبيه صاحب فطرس " ؟ قال : فقال : إن الله غضب على ملك من الملائكة يدعى فطرس فدق جناحه ورمى به في جزيرة من جزائر البحر ، فلما ولد الحسين بعث الله إلى محمد وسلم ليهنئه بولادة الحسين ، وكان جبرئيل صديقا لفطرس ، فمر وهو في الجزيرة مطروح فخبره بولادة الحسين وما أمر الله به ، وقال : هل لك أن أحملك على جناح من أجنحتي وأمضي بك إلى محمد يشفع لك ؟ قال : فقال له فطرس : نعم فحمله على جناح من أجنحته حتى أتى به محمدا فبلغه تهنئة ربه تعالى ثم حدثه بقصة فطرس ، فقال محمد لفطرس : امسح جناحك على مهد الحسين وتمسح به ، ففعل ذلك فطرس ، فجبر الله جناحه ورده إلى منزله مع الملائكة .

- رجال الكشي : وجدت بخط جبرئيل بن أحمد حدثني محمد بن عبد الله بن مهران ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ومحمد بن سنان جميعا قالا : كنا بمكة وأبو الحسن الرضا بها فقلنا له : جعلنا الله فداك نحن خارجون وأنت مقيم فان رأيت أن تكتب لنا إلى أبي جعفر كتابا نلم به قال : فكتب إليه فقدمنا فقلنا للموفق : أخرجه إلينا قال : فأخرجه إلينا وهو في صدر موفق ، فأقبل يقرؤه ويطويه ، وينظر فيه ويتبسم ، حتى أتى على آخره كذلك يطويه من أعلاه وينشره من أسفله .

قال محمد بن سنان : فلما فرغ من قراءته حرك رجله وقال : ناج ناج فقال أحمد : ثم قال ابن سنان عند ذلك : فطرسية فطرسية .

- بصائر الدرجات : أحمد بن محمد ، عن أبيه ، رجال الكشي : محمد بن مسعود ، عن علي بن محمد ، عن أحمد بن محمد بن عيسى قال : بعث إلي أبو جعفر غلامه ومعه كتاب فأمرني أن أسير إليه فأتيته وهو بالمدينة نازل في دار بزيع ، فدخلت وسلمت عليه ، فذكر في صفوان ومحمد ابن سنان وغيرهما مما قد سمعه غير واحد .

فقلت في نفسي : أستعطفه على زكريا بن آدم لعله أن يسلم مما في هؤلاء ثم رجعت إلى نفسي فقلت : من أنا أن أتعرض في هذا وشبهه مولاي ، هو أعلم بما يصنع فقال لي : يا أبا علي ليس على مثل أبي يحيى يعجل ، وكان من خدمته لأبي ومنزلته عنده وعندي من بعده غير أني احتجت إلى المال فلم يبعث فقلت : جعلت فداك هو باعث إليك بالمال وقال لي : إن وصلت إليه فأعلمه أن الذي منعني من بعث المال اختلاف ميمون ومسافر فقال : احمل كتابي إليه ومره أن يبعث إلي بالمال ، فحملت كتابه إلى زكريا فوجه إليه بالمال .

قال : فقال لي أبو جعفر ابتداء منه : ذهبت الشبهة ، ما لأبي ولد غيري قلت : صدقت جعلت فداك .

- مناقب ابن شهرآشوب : عن محمد بن أبي العلا ، الكافي : محمد بن يحيى ، وأحمد بن محمد ، عن محمد بن الحسن ، عن أحمد بن الحسين ، عن محمد بن الطيب ، عن عبد الوهاب بن منصور ، عن محمد بن أبي العلا قال : سمعت يحيى بن أكثم قاضي سامراء بعد ما جهدت به وناظرته وحاورته وراسلته وسألته عن علوم آل محمد فقال : فبينما أنا ذات يوم دخلت أطوف بقبر رسول الله فرأيت محمد بن علي الرضا يطوف به فناظرته في مسائل عندي فأخرجها إلي فقلت له : والله إني أريد أن أسألك مسألة واحدة وإني والله لأستحيي من ذلك ، فقال لي : أنا أخبرك قبل أن تسألني ، تسألني عن الامام ، فقلت : هو والله هذا ، فقال : أنا هو ، فقلت : علامة ، فكان في يده عصا فنطقت فقالت : إنه مولاي إمام هذا الزمان وهو الحجة .

- الخرائج : روى محمد بن إبراهيم الجعفري ، عن حكيمة بنت الرضا قالت : لما توفي أخي محمد ابن الرضا صرت يوما إلى امرأته أم الفضل بسبب احتجت إليها فيه قالت : فبينما نحن نتذاكر فضل محمد وكرمه وما أعطاه من العلم والحكمة ، إذا قالت امرأته أم الفضل : يا حكيمة أخبرك عن أبي جعفر ابن الرضا بأعجوبة لم يسمع أحد بمثلها ، قلت : وما ذاك ؟ قالت : إنه كان ربما أغارني : مرة بجارية ومرة بتزويج فكنت أشكوه إلى المأمون فيقول : يا بنية احتملي فإنه ابن رسول الله .

فبينما أنا ذات ليلة جالسة إذ أتت امرأة فقلت : من أنت ؟ فكأنها قضيب بان أو غصن خيزران قالت : أنا زوجة لأبي جعفر ، قلت : من أبو جعفر ؟ قالت : محمد ابن الرضا وأنا امرأة من ولد عمار بن ياسر قالت : فدخل على من الغيرة ما لم أملك نفسي فنهضت من ساعتي وصرت إلى المأمون وقد كان ثملا من الشراب وقد مضى من الليل ساعات فأخبرته بحالي وقلت له : يشتمني ويشتمك ويشتم العباس وولده قالت : وقلت ما لم يكن ، فغاظه ذلك مني جدا ولم يملك نفسه من السكر وقام مسرعا فضرب بيده إلى سيفه ، وحلف أنه يقطعه بهذا السيف ما بقي في يده وصار إليه .

قالت : فندمت عند ذلك فقلت في نفسي : ما صنعت هلكت وأهلكت ، قالت : فعدوت خلفه لأنظر ما يصنع ، فدخل إليه ، وهو نائم فوضع فيه السيف فقطعه قطعة قطعة ، ثم وضع سيفه على حلقه فذبحه ، وأنا أنظر إليه وياسر الخادم ، وانصرف وهو يزبد مثل الجمل قالت : فلما رأيت ذلك هربت على وجهي حتى رجعت إلى منزل أبي فبت بليلة لم أنم فيها إلى أن أصبحت ، قال : فلما أصبحت دخلت إليه وهو يصلي ، وقد أفاق من السكر ، فقلت له : يا أمير المؤمنين هل تعلم ما صنعت الليلة ؟ قال : لا والله فما الذي صنعت ويلك ؟ قلت : فإنك صرت إلى ابن الرضا عليهما السلام وهو نائم فقطعته إربا إربا ، وذبحته بسيفك وخرجت من عنده ، قال : ويلك ما تقولين ؟ قلت : أقول ما فعلت ، فصاح : يا ياسر ما تقول هذه الملعونة ويلك ؟ قال : صدقت في كل ما قالت : قال : إنا لله وإنا إليه راجعون هلكنا وافتضحنا ، ويلك يا ياسر بادر إليه وائتني بخبره .

فركض ثم عاد مسرعا فقال : يا أمير المؤمنين البشرى قال : وما وراك ؟ قال : دخلت فإذا هو قاعد يستاك ، وعليه قميص ودواج فبقيت متحيرا في أمره ثم أردت أن أنظر إلى بدنه هل فيه شئ من الأثر فقلت له : أحب أن تهب لي هذا القميص الذي عليك لأتبرك فيه ، فنظر إلى وتبسم كأنه علم ما أردت بذلك فقال : أكسوك كسوة فاخرة فقلت : لست أريد غير هذا القميص الذي عليك فخلعه وكشف بدنه كله فوالله ما رأيت أثرا .

فخر المأمون ساجدا ووهب لياسر ألف دينار وقال : الحمد لله الذي لم يبتلني بدمه .

ثم قال : يا ياسر كلما كان من مجئ هذه الملعونة إلي وبكائها بين يدي فأذكره وأما مصيري إليه فلست أذكره ، فقال ياسر : والله ما زلت تضربه بالسيف وأنا وهذه ننظر إليك وإليه حتى قطعته قطعة قطعة ، ثم وضعت سيفك على حلقه فذبحته وأنت تزبد كما تزبد البعير ، فقال : الحمد لله ثم قال لي : والله لئن عدت بعدها في شئ مما جرى لأقتلنك ثم قال لياسر : احمل إليه عشرة آلاف دينار وقد إليه الشهري الفلاني وسله الركوب إلي ، وابعث إلى الهاشميين و الاشراف والقواد معه لير كبوا معه إلى عندي ، ويبدعوا بالدخول إليه ، والتسليم عليه ، ففعل ياسر ذلك ، وصار الجميع بين يديه ، وأذن للجميع ، فقال : يا ياسر هذا كان العهد بيني وبينه قلت : يا ابن رسول الله ليس هذا وقت العتاب ، فوحق محمد وعلي ما كان يعقل من أمره شيئا فأذن للاشراف كلهم بالدخول إلا عبد الله وحمزة ابني الحسن لأنهما كانا وقعا فيه عند المأمون ، وسعيا به مرة بعد أخرى ، ثم قام فركب مع الجماعة و صار إلى المأمون فتلقاه وقبل ما بين عينيه ، وأقعده على المقعد في الصدر ، وأمر أن يجلس الناس ناحية ، فجعل يعتذر إليه ، فقال أبو جعفر عليه السلام : لك عندي نصيحة فأسمعها مني قال : هاتها ، قال : أشير عليك بترك الشراب المسكر ، قال : فداك ابن عمك قد قبلت نصيحتك .

بيان : ثمل الرجل بالكسر ثملا إذا أخذ فيه الشراب فهو ثمل أي نشوان وقال الفيروزآبادي : الشهرية بالكسر ضرب من البراذين .

قال علي بن عيسى بعد إيراد هذا الخبر : وهذه القصة عندي فيها نظر وأظنها موضوعة ، فان أبا جعفر عليه السلام إنما كان يتزوج ويتسرى حيث كان بالمدينة ، ولم يكن المأمون بالمدينة فتشكو إليه ابنته .

فان قلت : إنه جاء حاجا قلت : إنه لم يكن ليشرب في تلك الحال وأبو جعفر عليه السلام مات ببغداد وزوجته معه فأخته أين رأتها بعد موته ؟ وكيف اجتمعتا و تلك بالمدينة وهذه ببغداد ؟ وتلك الامرأة التي هي من ولد عمار بن ياسر رضي الله عنه ، في المدينة تزوجها فكيف رأتها أم الفضل فقامت من فورها وشكت إلى أبيها كل هذا يجب أن ينظر فيه ، انتهى .

أقول : كل ما ذكره من المقدمات التي بنى عليها رد الخبر في محل المنع ولا يمكن رد الخبر المشهور المتكرر في جميع الكتب بمحض هذا الاستبعاد ، ثم اعلم أنه قد مضى بعض معجزاته في باب شهادة أبيه عليه السلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام الربيعي
الرتبــــــة
الرتبــــــة
سلام الربيعي


رقم العضوية : 14
الجنــس : ذكر
المواليد : 28/08/1980
التسجيل : 27/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 44
البـــــــــــــــــرج : العذراء
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 1714
نقـــــــــاط التقيم : 2638
السٌّمعَــــــــــــــة : 1
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف قسم الحجة الالهية
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Wis12

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 12:57 am

با رك الله فيك اخي ابو سجاد موضوع قيم وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1338424567981
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام T20659-8





اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 1:33 pm

شكرا" لمرورك الكريم أخي سلام الربيعي
وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طريقي زينبي
الرتبــــــة
الرتبــــــة
طريقي زينبي


رقم العضوية : 33
الجنــس : انثى
المواليد : 20/08/1994
التسجيل : 11/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 30
البـــــــــــــــــرج : الاسد
الأبـراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 3643
نقـــــــــاط التقيم : 4443
السٌّمعَــــــــــــــة : 5
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : https://albeet.alafdal.net/
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 757447957
العمل/الترفيه المنتدى ومراقب عام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 86

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Cd3f31fb39fbcb36dc553f37e9dc3ce8


اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 3
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 3
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 3



اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 4:26 pm

طرح راقي ومميز
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1338424567981
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام T20659-8





اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 4:52 pm

شكرا" لتنويرك صفحتي أختي العزيزة
ودمت برعاية الله وحفظه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد الوفاء
الرتبــــــة
الرتبــــــة
عهد الوفاء


رقم العضوية : 44
الجنــس : انثى
المواليد : 25/06/1977
التسجيل : 21/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 47
البـــــــــــــــــرج : السرطان
الأبـراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 8799
نقـــــــــاط التقيم : 11721
السٌّمعَــــــــــــــة : 3
علم بلدك : اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Female42
100%
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام MItD6

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Images?q=tbn:ANd9GcTmdd7lEt3SCZnI-S7PidJBH88XnslrtqVLFfZ1MDK3aauoJjvd




اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 5:16 pm

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائعه
تحيتي وتقديري لكم
وددي قبل ردي ردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
أبو سجاد


رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 51
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1%20(35)
العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Jb12915568671

اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام 1338424567981
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام T20659-8





اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام   اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام Emptyالإثنين أبريل 08, 2013 9:22 pm

شكرا" لمرورك الكريم أختي العزيزة
وجزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليسير من معاجز الأمام الجواد عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روايات الأمام الجواد عليه السلام حول الأمام الحجة عج
» شهادة الأمام الجواد عليه السلام
» معاجز الأمام العسكري عليه السلام وارتباطه بعالم الغيب
» النصوص على الأمام الجواد عليه السلام
» وصية الأمام الجواد عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة :: |~ ِإنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ |~ ِ ( اقسام العترة الطاهرة ) :: منتدى الائمة الاطهار عليهم السلام-
انتقل الى: