ملكة الحنان الرتبــــــة
رقم العضوية : 19 الجنــس : المواليد : 05/09/1994 التسجيل : 05/01/2013 العمـــــــــــــــــر : 29 البـــــــــــــــــرج : الأبـراج الصينية : عدد المساهمات : 621 نقـــــــــاط التقيم : 967 السٌّمعَــــــــــــــة : 2 علم بلدك : منتدى القراءن والشعر واللعاب
| موضوع: الله عز وجل ... الأربعاء يناير 23, 2013 7:24 am | |
| ***ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ* *ﺃﺧﻮﺍﺗﻲ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﺎﺕ ﺗﻤﻌﻨﻮﺍ ﺟﻴﺪﺍ ﺩﺭﺭ ﻭﻛﻼﻡ ﻭﺭﻭﺍﻳﺎﺕ ﻭﺧﻄﺐ ﺃﻫﻞ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ* *ﻭﻣﻌﺪﻥ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺻﻠﻮﺍﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﻓﺔ (ﺍﻟﻠﻪ) ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻭﺗﻮﺣﻴﺪﻩ ,,*
**ﻣﻦ ﺧﻄﺒﺔ ﺍﻟﺰﻫﺮﺍﺀ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﺍﻟﺴﻼﻡ ﻓﻲ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻞ ﺟﻼﻟﻪ:* *((... ﻭﺍﺷﻬﺪ ﺃﻥ ﻻ ﺍﻟﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﻻ ﺷﺮﻳﻚ ﻟﻪ* *ﻛﻠﻤﺔ ﺟﻌﻞ ﺍﻹﺧﻼﺹ ﺗﺄﻭﻳﻠﻬﺎ* *ﻭﺿﻤَّﻦ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻣﻮﺻﻮﻟﻬـﺎ* *ﻭﺃﻧﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻣﻌﻘﻮﻟﻬـﺎ* *ﺍﻟﻤﻤﺘﻨﻊ ﻋﻦ ﺍﻷﺑﺼﺎﺭ ﺭﺅﻳﺘﻪ* *ﻭﻣﻦ ﺍﻷﻟﺴﻦ ﺻﻔﺘــــﻪ* *ﻭﻣﻦ ﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻛﻴﻔﻴﺘــــﻪ* *ﺍﺑﺘﺪﻉ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻻ ﻣﻦ ﺷﻲﺀ ﻛﺎﻥ ﻗﺒﻠﻬﺎ* *ﻭﺃﻧﺸﺄﻫﺎ ﺑﻼ ﺍﺣﺘﺬﺍﺀ ((ﺍﻗﺘﺪﺍﺀ)) ﺃﻣﺜﻠﺔ ﺍﻣﺘﺜﻠﻬﺎ* *ﻛﻮﻧﻬﺎ ﺑﻘﺪﺭﺗﻪ* *ﻭﺫﺭﺃﻫﺎ ((ﺧﻠﻘﻬﺎ)) ﺑﻤﺸﻴﺌﺘﻪ* *ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺣﺎﺟﺔ ﻣﻨﻪ ﺇﻟﻰ ﺗﻜﻮﻳﻨﻬﺎ* *ﻭﻻ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﺼﻮﻳﺮﻫﺎ* *ﺇﻻ ﺗﺜﺒﻴﺘﺎً ﻟﺤﻜﻤﺘﻪ * *ﻭﺗﻨﺒﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻋﺘﻪ* *ﻭﺇﻇﻬﺎﺭﺍً ﻟﻘﺪﺭﺗﻪ * *ﻭﺗﻌﺒﺪﺍ ﻟﺒﺮﻳﺘﻪ* *ﻭﺇﻋﺰﺍﺯﺍً ﻟﺪﻋﻮﺗﻪ* *ﺛﻢ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﺜﻮﺍﺏ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻋﺘﻪ* *ﻭﻭﺿﻊ ﺍﻟﻌﻘﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﻴﺘﻪ* *ﺫﻳﺎﺩﺓً ﻟﻌﺒﺎﺩﻩ ﻋﻦ ﻧﻘﻤﺘﻪ* *ﻭﺣﻴﺎﺷﺔً ((ﺳﻮﻗﻬﻢ)) ﻟﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺟﻨﺘﻪ )* *000000* *ﺗﻮﺿﻴﺢ* *000000* *ﻭﺍﺷﻬﺪ ﺍﻥ ﻻ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﻻ ﺷﺮﻳﻚ ﻟﻪ, ﻛﻠﻤﺔ ﺟﻌﻞ ﺍﻻﺧﻼﺹ ﺗﺄﻭﻳﻠﻬﺎ... ﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﺇﻥ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻳﻌﻮﺩ ﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﺧﻼﺹ* *ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺍﻷﻣﻴﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ: *ﻭﻛﻤﺎﻝ ﺗﻮﺣﻴﺪﻩ ﺍﻹﺧﻼﺹ ﻟﻪ ﻭﻛﻤﺎﻝ ﺍﻹﺧﻼﺹ ﻟﻪ ﻧﻔﻲ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﻋﻨﻪ** *ﻛﻤﺎ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻹﺧﻼﺹ ﻫﻮ ﺟﻌﻠﻪ **ﺧﺎﻟﺼﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻘﺎﺋﺺ ﻭﻛﻤﺎﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﺧﻼﺹ ﺗﻨﺰﻳﻬﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﺍﻟﺰﺍﺋﺪﻩ* *ﻭﺿﻤّﻦ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻣﻮﺻﻮﻟﻬﺎ... ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﻓﻄﺮﺓ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﺃﻟﺰﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻟﻠﺘﻮﺣﻴﺪ* *ﻭﺃﻧﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﻣﻌﻘﻮﻟﻬﺎ... ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻭﺍﻟﺘﻌﻘﻞ ﺃﻭﺿﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﺩﻧﺎ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘّﻌﻤﻖ ﻭﺍﻟﺘﺪﺑّﺮ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻨﻈﺮﻱ* *ﻭﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻨﻈﺮﻱ ﻫﻮ... ﺍﻟﺘﻔﻜّﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻻﺋﻞ ﻭﺍﻟﺒﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺍﻵﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻷﻓﺎﻕ ﻭﻓﻲ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ* *ﺍﻟﻤﻤﺘﻨﻊ ﻣﻦ ﺍﻷﺑﺼﺎﺭ ﺭﺅﻳﺘﻪ... ﺣﻴﺚ ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻴﺲ ﺟﺴﻢ ﻭﻻ ﺟﻮﻫﺮ ﻭﻻ ﻋﺮﺽ,* *ﻭﺍﻟﻌﻴﻦ ﻻ ﺗﺪﺭﻙ ﺇﻻ ﺍﻷﺟﺴﺎﻡ ﻭﺍﻷﻋﺮﺍﺽ* *ﻭﺫﻟﻚ ﻻﻥ ﺍﻹﺩﺭﺍﻙ ﺑﺎﻟﺒﺼﺮ ﻳﺘﻢ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻧﻌﻜﺎﺱ ﺇﺷﻌﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻭﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺮﺋﻲ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺳﺔ ﺍﻟﻌﻴﻦ**ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﻴﺲ ﺑﺠﺴﻢ ﻓﻼ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻧﻌﻜﺎﺳﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻴﻦ* *((ﻻ ﺗﺪﺭﻛﻪ ﺍﻷﺑﺼﺎﺭ ﻭﻫﻮ ﻳﺪﺭﻙ ﺍﻷﺑﺼﺎﺭ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ))* *ﻭﻣﻦ ﺍﻷﻟﺴﻦ ﺻﻔﺘﻪ... ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﻭﺻﻒ ﺍﻟﻠﻪ ﻷﻧﻪ** ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺭﺅﻳﺘﻪ* *ﻓﻜﻴﻒ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻭﺻﻒ ﺷﻲﺀ ﻟﻢ ﻳﺮﻩ؟؟* *ﻛﻤﺎ ﺇﻥ ﺻﻔﺎﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻴﻦ ﺫﺍﺗﻪ ﻭﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺇﺩﺭﺍﻙ ﺫﺍﺗﻪ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﻭﺻﻔﻪ* *ﻭﻣﻦ ﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻛﻴﻔﻴﺘﻪ... ﺇﻥ ﻓﻲ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺧﻤﺲ ﻗﻮﻯ ﺑﺎﻃﻨﻴﺔ ﻭﻫﻲ((1- ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ, 2-ﺍﻟﺤﺎﻓﻈﺔ, 3-ﺍﻟﻤﻔﻜﺮﺓ, 4-ﺍﻟﺤﺲ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ, 5-ﺍﻟﻮﺍﻫﻤﺔ))* *ﻭﺍﻟﻮﺍﻫﻤﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺼﻮﺭ ﺑﻬﺎ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻛﺎﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺸﺎﻣﺦ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ* *ﻭﻛﻞ ﻣﺎ ﺗﺼﻮﺭﻩ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺃﻭ ﺗﻮﻫﻤﻪ ﻓﻬﻮ ﻣﺨﻠﻮﻕ **ﻭﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﺼﻮﺭ ﺍﻟﺨﺎﻟﻖ* *ﺍﺑﺘﺪﻉ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻻ ﻣﻦ ﺷﻲﺀ ﻛﺎﻥ ﻗﺒﻠﻬﺎ... ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻗﺎﺕ ﻻ ﻣﻦ ﻣﺎﺩﻩ ﻭﺃﻭﺟﺪﻫﺎ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ* *ﻭﺃﻧﺸﺄﻫﺎ ﺑﻼ ﺍﺣﺘﺬﺍﺀ ﺃﻣﺜﻠﺔ ﺇﻣﺘﺜﻠﻬﺎ... ﺍﻭﺟﺪ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺑﻼ ﺍﻗﺘﺪﺍﺀ ﺑﺄﺣﺪ ﻓﻲ ﺗﺼﻮﻳﺮﻫﺎ ﻭﺇﻧﺸﺎﺋﻬﺎ* *ﻛﻮﻧﻬﺎ ﺑﻘﺪﺭﺗﻪ... ﺍﻭﺟﺪ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺑﻘﺪﺭﺗﻪ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻣﻦ ﺍﺣﺪ ﻭﻻ ﺑﺎﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﻭﺍﻵﻻﺕ* *ﻭﺫﺭﺃﻫﺎ ﺑﻤﺸﻴﺌﺘﻪ... ﺧﻠﻘﻬﺎ ﺑﺈﺭﺍﺩﺗﻪ ﺩﻭﻥ ﻗﻮﻟﻪ ﺧﻠﻘﻬﺎ ﺑﻼ ﺇﺟﺒﺎﺭ ﻓﺈﺫﺍ ﺃﺭﺍﺩ ﺷﻲﺀ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﻛﻦ ﻓﻴﻜﻮﻥ* *ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺣﺎﺟﺔ ﻣﻨﻪ ﺇﻟﻰ ﺗﻜﻮﻳﻨﻬﺎ... ﺧﻠﻘﻬﻢ ﺑﻼ ﺣﺎﺟﺔ ﻟﺨﻠﻘﻬﻢ ﻛﺄﻥ ﻳﺴﺘﺄﻧﺲ ﺑﻬﻢ ﺃﻭ ﻳﺴﺘﻌﻴﻦ ﺑﻬﻢ* *ﻓﻠﻠﻪ ﺍﻟﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ ﻭﺍﻟﻌﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭﺓ* *ﻭﻻ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﺼﻮﻳﺮﻫﺎ... ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻓﻲ ﺇﺣﺪﺍﺙ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺍﻷﺷﻜﺎﻝ ﻭﺍﻟﻬﻴﺌﺎﺕ ﻓﺈﺫﺍ ﻧﻔﻴﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﻪ ﻻﺑﺪ ﺃﻥ ﻧﻌﻠﻢ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻻﻥ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺳﺒﺐ ﻟﻐﻮ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻠﻐﻮ* *ﻭﺍﻟﺴﺒﺐ..* *ﺇﻻ ﺗﺜﺒﻴﺘﺎ ﻟﺤﻜﻤﺘﻪ... ﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻹﻧﺸﺎﺀ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ **ﻫﻮ ﺇﻇﻬﺎﺭ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻹﻟﻬﻴﺔ ﻭﻫﻮ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻳﻌﻠﻢ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﺔ* *ﻭﻟﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻟﻜﻲ ﻳُﻌﺮﻑ* *ﻭﺗﻨﺒﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻋﺘﻪ... ﺃﻱ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﺨﻼﺋﻖ ﻛﻲ ﻳﻨﺒﻬﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻮﺏ ﻃﺎﻋﺘﻪ ﻭﺍﻻﻧﻘﻴﺎﺩ ﻷﻭﺍﻣﺮﻩ* *ﻟﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ((ﻭﻣﺎ ﺧﻠﻘﺖ ﺍﻟﺠﻦ ﻭﺍﻹﻧﺲ ﺇﻻ ﻟﻴﻌﺒﺪﻭﻥ))* *ﻭﺍﻟﻄﺎﻋﺔ ﻭﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﺇﻧﻤﺎ ﺗﺤﺼﻞ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ* *ﻭﺇﻇﻬﺎﺭﺍ ﻟﻘﺪﺭﺗﻪ... ﻗﺪﺭﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﺇﻧﻤﺎ ﺃﺭﺍﺩ **ﺇﻇﻬﺎﺭ ﺷﻲﺀ ﻣﻦ ﻗﺪﺭﺗﻪ ﻓﺨﻠﻖ ﺍﻟﺠﻤﺎﺩﺍﺕ ﻭﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻭﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻭﺍﻟﻜﻮﺍﻛﺐ ﻭﺍﻟﻤﺠﺮﺍﺕ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻗﺎﺕ* *ﻣﻠﺨﺺ ﺍﻟﻘﻮﻝ: ﺇﻥ ﻛﻞ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺍﺕ ﺗﺘﺠﻠﻰ ﻭﺗﻈﻬﺮ ﻓﻴﻪ ﻗﺪﺭﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺑﺪﺍﻉ* *ﻭﺗﻌﺒﺪﺍ ﻟﺒﺮﻳﺘﻪ... ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺍﺕ ﻛﻲ ﻳﻨﻘﺎﺩﻭﺍ ﻷﻭﺍﻣﺮﻩ ﻭﻳﻨﺰﺟﺮﻭﺍ ﻋﻦ ﻧﻮﺍﻫﻴﻪ, ﻭﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﻫﻲ ﺍﻻﻧﻘﻴﺎﺩ ﻭﺍﻟﻄﺎﻋﺔ * *ﻭﺇﻋﺰﺍﺯﺍ ﻟﺪﻋﻮﺗﻪ... ﺧﻠﻖ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﺗﻘﻮﻳﺔ ﻟﻠﺒﺮﺍﻫﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﺠﺞ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺴﺘﺪﻝ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺪﺍﻋﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ* *ﺛﻢ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﺜﻮﺍﺏ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻋﺘﻪ... ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻻ ﻳﻨﺪﻓﻊ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺇﻻ ﺑﺪﺍﻓﻌﻴﻦ ﺩﺍﻓﻊ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻟﺠﻠﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺩﺍﻓﻊ ﺍﻟﺮﻫﺒﺔ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻜﺮﻭﻩ* *ﻭﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻻ ﻳﻨﻘﺎﺩ ﻭﻻ ﻳﻄﻤﻊ ﺇﻻ ﺑﺪﺍﻓﻊ ﺍﻷﺟﺮ ﻭﺍﻟﺜﻮﺍﺏ ﻭﺧﻮﻓﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻘﺎﺏ ﻭﺍﻟﻌﺬﺍﺏ* *ﻭﻭﺿﻊ ﺍﻟﻌﻘﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﻴﺘﻪ... ﺟﻌﻞ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺔ ﻟﻠﻤﺨﺎﻟﻔﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻴﻦ ﺍﻟﻤﺘﺠﺎﻭﺯﻳﻦ ﻷﺣﻜﺎﻣﻪ* *ﺫﻳﺎﺩﺓ ﻟﻌﺒﺎﺩﻩ ﻣﻦ ﻧﻘﻤﺘﻪ... ﺟﻌﻞ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺔ ﻟﺮﺩﻉ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﻋﻦ ﺍﺭﺗﻜﺎﺏ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻮﺟﺐ ﺍﻟﻨﻘﻤﺔ* *ﻭﺣﻴﺎﺷﺔ ﻟﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺟﻨﺘﻪ... ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻌﻘﺎﺏ ﻭﺍﻟﺜﻮﺍﺏ ﻟﻤﻨﻊ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺼﻴﺔ ﻭﺳﻮﻗﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺔ ...** * | |
|
جليسة القمر الرتبــــــة
رقم العضوية : 42 الجنــس : التسجيل : 20/01/2013 عدد المساهمات : 259 نقـــــــــاط التقيم : 308 السٌّمعَــــــــــــــة : 1 علم بلدك :
| موضوع: رد: الله عز وجل ... الأربعاء يناير 23, 2013 6:50 pm | |
|
جزاكم الله خيرا وفقكم الله
| |
|
عهد الوفاء الرتبــــــة
رقم العضوية : 44 الجنــس : المواليد : 25/06/1977 التسجيل : 21/01/2013 العمـــــــــــــــــر : 46 البـــــــــــــــــرج : الأبـراج الصينية : عدد المساهمات : 8799 نقـــــــــاط التقيم : 11721 السٌّمعَــــــــــــــة : 3 علم بلدك : مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي
| موضوع: رد: الله عز وجل ... الجمعة يناير 25, 2013 5:17 pm | |
| باركت اناملك عزيزتي الغاليه
| |
|
طريقي زينبي الرتبــــــة
رقم العضوية : 33 الجنــس : المواليد : 20/08/1994 التسجيل : 11/01/2013 العمـــــــــــــــــر : 29 البـــــــــــــــــرج : الأبـراج الصينية : عدد المساهمات : 3643 نقـــــــــاط التقيم : 4443 السٌّمعَــــــــــــــة : 5 علم بلدك : الموقع : https://albeet.alafdal.net/ المنتدى ومراقب عام
| موضوع: رد: الله عز وجل ... الجمعة يناير 25, 2013 5:30 pm | |
| بارك الله فيكِ جزيتِ خيرا ودي | |
|
ملكة الحنان الرتبــــــة
رقم العضوية : 19 الجنــس : المواليد : 05/09/1994 التسجيل : 05/01/2013 العمـــــــــــــــــر : 29 البـــــــــــــــــرج : الأبـراج الصينية : عدد المساهمات : 621 نقـــــــــاط التقيم : 967 السٌّمعَــــــــــــــة : 2 علم بلدك : منتدى القراءن والشعر واللعاب
| موضوع: رد: الله عز وجل ... السبت يناير 26, 2013 6:42 am | |
| اسعدني مروركم جمييعا
الله لايحرمني من هالطله العطره.. | |
|
بنت القطيف الرتبــــــة
رقم العضوية : 19 الجنــس : التسجيل : 02/01/2013 عدد المساهمات : 461 نقـــــــــاط التقيم : 817 السٌّمعَــــــــــــــة : 6 علم بلدك : الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام ادارة المنتدى
| موضوع: رد: الله عز وجل ... الخميس يناير 31, 2013 5:57 pm | |
| أشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له
طرح مبارك اخيه سلمت أناملك لاحرمنا عطائك | |
|