اهلا وسهلا اخي العزيز محمد اهل الخلاف اهداهم الله عز وجل لا يامؤمنون بان القرأن الكريم غير محرف بل يقولون محرف وهذا الدليل
( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )
عدد الروايات : ( 11 )
صحيح البخاري - كتاب الأحكام - باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم
6749 - باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم : وقال شريح القاضي : وسأله إنسان الشهادة فقال : إئت الأمير حتى أشهد لك وقال عكرمة : قال عمر لعبد الرحمن بن عوف : لو رأيت رجلاًًً على حد زنا أو سرقة وأنت أمير فقال : شهادتك شهادة رجل من المسلمين قال : صدقت قال عمر : لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي وأقر ماعز عند النبي (ص) بالزنا أربعاًًً فأمر برجمه ولم يذكر أن النبي (ص) أشهد من حضره ، وقال حماد : إذا أقر مرة عند الحاكم رجم وقال : الحكم أربعاًًً.
الرابط:
صحيح البخاري - كتاب فضائل الصحابة - باب مناقب عمار وحذيفة (ر)
3533 - حدثنا : سليمان بن حرب ، حدثنا : شعبة ، عن مغيرة ، عن إبراهيم قال : ذهب علقمة إلى الشام فلما دخل المسجد قال : اللهم يسر لي جليساً صالحاًً فجلس إلى أبي الدرداء فقال أبو الدرداء : ممن أنت ، قال : من أهل الكوفة قال : اليس فيكم أو منكم صاحب السر الذي لا يعلمه غيره يعني حذيفة قال : قلت : بلى ، قال : اليس فيكم أو منكم الذي أجاره الله على لسان نبيه (ص) يعني من الشيطان يعني عماراًً قلت : بلى ، قال : اليس فيكم أو منكم صاحب السواك والوساد أو السرار قال : بلى ، قال : كيف كان عبد الله يقرأ : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ، قلت : والذكر والأنثى قال : ما زال بي هؤلاء حتى كادوا يستنزلوني ، عن شيء سمعته من رسول الله (ص).
الرابط:
صحيح البخاري - - كتاب فضائل الصحابة - باب مناقب عبد الله بن مسعود (ر)
3550 - حدثنا : موسى ، عن أبي عوانة ، عن مغيرة ، عن إبراهيم ، عن علقمة دخلت الشام فصليت ركعتين فقلت : اللهم يسر لي جليساً فرأيت شيخاً مقبلاًً فلما دنا قلت : أرجو أن يكون إستجاب قال : من أين أنت قلت : من أهل الكوفة قال : أفلم يكن فيكم صاحب النعلين والوساد والمطهرة أولم يكن فيكم الذي أجير من الشيطان أولم يكن فيكم صاحب السر الذي لا يعلمه غيره كيف قرأ إبن أم عبد والليل فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ، والذكر والأنثى قال : أقرأنيها النبي (ص) فاه إلى في فما زال هؤلاء حتى كادوا يردوني.
الرابط :
صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة والليل إذا يغشى - باب والنهار إذا تجلى
4659 - حدثنا : قبيصة بن عقبة ، حدثنا : سفيان ، عن الأعمش ، عن إبراهيم ، عن علقمة قال : دخلت في نفر من أصحاب عبد الله الشام فسمع بنا أبو الدرداء فأتانا فقال : أفيكم من يقرأ فقلنا : نعم ، قال : فأيكم إقرأ فأشاروا إلي فقال : إقرأ فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ، والذكر والأنثى قال : أنت سمعتها من في صاحبك قلت : نعم ، قال : وأنا سمعتها من في النبي (ص) وهؤلاء يأبون علينا.
الرابط :
صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة قل أعوذ برب الناس
4693 - حدثنا : علي بن عبد الله ، حدثنا : سفيان ، حدثنا : عبدة بن أبي لبابة ، عن زر بن حبيش ح ، وحدثنا : عاصم ، عن زر قال : : سألت أبي بن كعب قلت : يا أبا المنذر
إن أخاك إبن مسعود يقول : كذا وكذا فقال أبي : سألت رسول الله (ص) فقال لي : قيل لي فقلت : قال : فنحن نقول كما قال رسول الله (ص).
الرابط :
صحيح البخاري - كتاب فضائل القرآن - باب أنزل القرآن على سبعة أحرف
4706 - حدثنا : سعيد بن عفير قال : ، حدثني : الليث قال : ، حدثني : عقيل ، عن إبن شهاب قال : ، حدثني : عروة بن الزبير أن المسور بن مخرمة وعبد الرحمن بن عبد القارئ حدثاه أنهما سمعا عمر بن الخطاب يقول : سمعت هشام بن حكيم بن حزام يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله (ص) فإستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ : على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله (ص) فكدت أساوره في الصلاة فتصبرت حتى سلم فلببته بردائه فقلت : من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال : أقرأنيها رسول الله (ص) فقلت : كذبت فأن رسول الله (ص) قد أقرأنيها على غير ما قرأت فإنطلقت به أقوده إلى رسول الله (ص) فقلت : إني سمعت هذا يقرأ بسورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها فقال رسول الله (ص) : أرسله إقرأ يا هشام فقرأ عليه القراءة التي سمعته يقرأ فقال رسول الله (ص) : كذلك أنزلت ثم قال : إقرأ يا عمر فقرأت القراءة التي أقرأني فقال رسول الله (ص) : كذلك أنزلت إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرءوا ما تيسر منه. الرابط :
صحيح البخاري - كتاب فضائل القرآن - باب إقرءوا القرآن ما إئتلفت عليه قلوبكم
4773 - حدثنا : أبو النعمان ، حدثنا : حماد ، عن أبي عمران الجوني ، عن جندب بن عبد الله ، عن النبي (ص) قال :
إقرءوا القرآن ما إئتلفت قلوبكم فإذا إختلفتم فقوموا عنه.
الرابط :
صحيح البخاري - كتاب الحدود - باب الإعتراف بالزنا
6441 - حدثنا : علي بن عبد الله ، حدثنا : سفيان ، عن الزهري ، عن عبيد الله عن إبن عباس (ر) قال : قال عمر : لقد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل : لا نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، ألا وإن الرجم حق على من زنى وقد أحصن إذا قامت البينة أو كان الحمل أو الإعتراف ، قال سفيان : كذا حفظت ألا وقد رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده. الرابط:
صحيح البخاري - كتاب الحدود - باب رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
6442 - حدثنا : عبد العزيز بن عبد الله ، حدثني : إبراهيم بن سعد ، عن صالح ، عن إبن شهاب ، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود ، عن إبن عباس ، قال :
... فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الإعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفراًً بكم أن ترغبوا عن آبائكم .... الرابط :
صحيح البخاري - كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة - باب ما ذكر النبي (ص) وحض على إتفاق أهل العلم وما أجمع عليه الحرمان مكة والمدينة
6892 - حدثنا : موسى بن إسماعيل ، حدثنا : عبد الواحد ، حدثنا : معمر ، عن الزهري ، عن عبيد الله بن عبد الله ، حدثني : إبن عباس (ر) ما قال : كنت أقرئ عبد الرحمن بن عوف فلما كان آخر حجة حجها عمر فقال عبد الرحمن بمنى : لو شهدت أمير المؤمنين أتاه رجل قال : إن فلاناًً يقول : لو مات أمير المؤمنين لبايعنا فلاناًً فقال عمر : لأقومن العشية فأحذر هؤلاء الرهط الذين يريدون أن يغصبوهم قلت : لا تفعل فإن الموسم يجمع رعاع الناس يغلبون على مجلسك فأخاف أن لا ينزلوها علي وجهها فيطير بها كل مطير فأمهل حتى تقدم المدينة دار الهجرة ودار السنة فتخلص بأصحاب رسول الله (ص) من المهاجرين والأنصار فيحفظوا مقالتك وينزلوها علي وجهها ، فقال : والله لأقومن به في أول مقام أقومه بالمدينة قال إبن عباس : فقدمنا المدينة فقال : إن الله بعث محمداًً (ص) بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل آية الرجم. الرابط:
صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى فاقرءوا ما تيسر من القرآن
7111 - حدثنا : يحيى بن بكير ، حدثنا : الليث ، عن عقيل ، عن إبن شهاب ، حدثني : عروة أن المسور بن مخرمة وعبد الرحمن بن عبد القارئ حدثاه أنهما سمعا عمر بن الخطاب يقول :
سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله (ص) فإستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله (ص) فكدت أساوره في الصلاة فتصبرت حتى سلم فلببته بردائه فقلت : من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال : أقرأنيها رسول الله (ص) فقلت : كذبت أقرأنيها على غير ما قرأت فإنطلقت به أقوده إلى رسول الله (ص) فقلت : إني سمعت هذا يقرأ سورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها فقال : أرسله إقرأ يا هشام فقرأ : القراءة التي سمعته فقال رسول الله (ص) : كذلك أنزلت ثم قال رسول الله (ص) : إقرأ يا عمر فقرأت التي أقرأني فقال : كذلك أنزلت إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرءوا ما تيسر منه.
الرابط :
( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )
عدد الروايات : ( 9 )
مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبدالله بن مسعود (ر)
3733 - حدثنا : يحيى بن آدم ، حدثنا : إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الرحمن بن يزيد ، عن عبد الله بن مسعود قال : أقرأني رسول الله (ص) إني أنا الرزاق ذو القوة المتين. الرابط :
مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أنس بن مالك (ر)
11819 - حدثنا : يزيد ، أخبرنا : شعبة ، عن قتادة ، عن أنس قال : كنت أسمع رسول الله (ص) يقول : فلا أدري أشيء نزل عليه أم شيء يقوله وهو يقول : لو كان لإبن آدم واديان من مال لابتغى لهما ثالثاً ولا يملأ جوف إبن آدم إلاّ التراب ويتوب الله على من تاب. الرابط:
( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )
عدد الروايات : ( 1 )
سنن النسائي - كتاب النكاح - القدر الذي يحرم من الرضاعة
3307 - أخبرني : هرون بن عبد الله ، قال : ، حدثنا : معن قال : ، حدثنا : مالك والحرث بن مسكين قراءة عليه : أنا أسمع ، عن إبن القاسم قال : ، حدثني مالك ، عن عبد الله بن أبى بكر ، عن عمرة ، عن عائشة قالت : كان فيما أنزل الله عز وجل ، وقال الحرث : فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهى مما يقرأ من القرآن.
الرابط:
( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )
عدد الروايات : ( 2 )
موطأ مالك - كتاب الرضاع - جامع ما جاء في الرضاعة
/
1293 - وحدثني : عن مالك ، عن عبد الله بن أبي بكر بن حزم ، عن عمرة بنت عبد الرحمن ، عن عائشة زوج النبي (ص) أنها قالت :
كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله (ص) وهو فيما يقرأ من القرآن قال يحيى : قال مالك : وليس على هذا العمل.
الرابط:
( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )
عدد الروايات : ( 1 )
الألباني - باب الزواج ، الأولاد ، الطلاق ، الرضاع - رقم الحديث : ( 1580 )
الكتاب : ( صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ) - نوع الحديث : ( حسن ).
- نص الحديث : عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها. - شرح وتوضيح : داجن : هي الشاة يعلفها الناس في منازلهم ، وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها. الرابط :
وعندي ايظا ما يقارب 30 مصدر تقر بتحريف القأن من كتب اهل السنة ومصادر ثقاه ولكم الشكر