منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي اختي العزيز/ه حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم المنتدى حديث وبحاجه الى المزيد من المبدعين عزيزناعليك التسجيل اولا قبل الدخول
ملاحظة نرحب بالاخوه المخالفين للمناقشه بشكل حضاري وثقافي


منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة

منتدى ( ديني )( اجتماعي ) ( حضاري )( ثقافي )( علمي )( برامج العاب كمبيوتر )( فتاوي عامة )( مرئيات صوتيات )( تفسير احلام ) ( تقارير مصورة)
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معجزات الامام الحسن ع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلام الربيعي
الرتبــــــة
الرتبــــــة
avatar

رقم العضوية : 14
الجنــس : ذكر
المواليد : 28/08/1980
التسجيل : 27/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 37
البـــــــــــــــــرج : العذراء
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 1714
نقـــــــــاط التقيم : 2638
السٌّمعَــــــــــــــة : 1
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام

العمل/الترفيه مشرف قسم الحجة الالهية




مُساهمةموضوع: معجزات الامام الحسن ع    الأربعاء مارس 20, 2013 1:59 am

معجزاته
قال الصفار القمي : حدثنا الهيثم النهدي ، عن إسماعيل بن مروان ، عن عبد الله الكناسي ، عن أبي عبد الله قال : خرج الحسن بن علي بن أبي طالب في بعض عمره ومعه رجل من ولد الزبير كان يقول بإمامته قال فنزلوا في منهل من تلك المناهل ، قال نزلوا تحت نخل يابس فقد يبس من العطش قال : ففرش للحسن تحت نخلة وللزبيري بحذائه تحت نخلة أخرى قال : فقال الزبيري : ورفع رأسه لو كان في هذا النخل رطب لأكلنا منه قال : فقال له الحسن : وإنك لتشتهي الرطب قال نعم فرفع الحسن يده إلى السماء فدعا بكلام لم يفهمه الزبيري فاخضرت النخلة ثم صارت إلى حالها وفارقت وحملت رطبا قال : فقال له الجمال الذي اكتروا منه ، سحر والله قال : فقال له الحسن : ويلك ليس بسحر ولكن دعوة ابن النبي مجابة قال : فصعدوا إلى النخلة حتى يصرموا مما كان فيها فأكفاهم .
إخراجه ثمانين ناقة من الأرض
قال الطبري : قال أبو جعفر : حدثنا أبو محمد سفيان ، عن أبيه ، عن الأعمش ، عن إبراهيم ، عن منصور ، قال : رأيت الحسن بن علي بن أبي طالب وقد خرج مع قوم يستسقون ، فقال للناس : أيما أحب إليكم : المطر أم البرد أم اللؤلؤ ؟ فقالوا : يا بن رسول الله ، ما أحببت .
فقال : على أن لا يأخذ أحد منكم لدنياه شيئا فأتاهم بالثلاث . ورأيناه يأخذ الكواكب من السماء ، ثم يرسلها ، فتطير كما تطير العصافير إلى مواضعها .
روى ابن شهر آشوب : عن محمد الفتال النيسابوري في " المؤنس الحزين " بالإسناد ، عن عيسى بن الحسن عن الصادق : قال بعضهم : للحسن بن علي في إحتماله الشدائد عن معاوية فقال : كلاما معناه : لو دعوت الله تعالى لجعل العراق شاما والشام عراقا وجعل المرأة رجلا والرجل امرأة فقال الشامي : ومن يقدر على ذلك ؟ فقال : إنهضي ألا تستحين أن تقعدي بين الرجال ، فوجد الرجل نفسه امرأة ثم قال : وصارت عيالك رجلا وتقاربك وتحمل عنها وتلد ولدا خنثى فكان كما قال ، ثم إنهما تابا وجاءا إليه فدعا الله تعالى فعادا إلى الحالة الأولى .
قال ابن حمزة : وجدت في بعض كتب أصحابنا الثقات رضي الله عنهم إن رجلا من أهل الشام أتى الحسن ومعه زوجته ، فقال : يا ابن أبي تراب - وذكر بعد ذلك كلاما نزهت عن ذكره - إن كنتم في دعواكم صادقين فحولني امرأة وحول امرأتي رجلا ، كالمستهزىء في كلامه ، فغضب ، ونظر إليه شزرا [ وحرك شفتيه ] ودعا بما لم يفهم ، ثم نظر إليهما ، وأحد النظر ، فرجع الشامي إلى نفسه وأطرق خجلا ووضع يده على وجهه ، ثم ولى مسرعا وأقبلت امرأته ، وقالت : والله إني صرت رجلا .
وذهبا حينا من الزمان ، ثم عادا إليه وقد ولد لهما مولود ، وتضرعا إلى الحسن تائبين ومعتذرين مما فرطا فيه ، وطلبا منه انقلابهما إلى حالتهما الأولى ، فأجابهما إلى ذلك ، ورفع يده ، وقال : أللهم إن كانا صادقين في توبتيهما فتب عليهما ، وحولهما إلى ما كانا عليه فرجعا إلى ذلك لا شك فيه ولا شبهة .
قال الصفار القمي : حدثنا محمد بن عيسى ، عن محمد بن سنان ، عن عمار بن مروان ، عن سماعة قال : دخلت على أبي عبد الله وأنا أحدث نفسي فرآني فقال : مالك تحدث نفسك تشتهي أن ترى أبا جعفر قلت : نعم قال : قم فأدخل البيت فإذا هو أبو جعفر .
قال : أتى قوم من الشيعة الحسن بن علي بعد قتل أمير المؤمنين فسألوه فقال : تعرفون أمير المؤمنين إذا رأيتموه ؟ قالوا : نعم .
قال : فارفعوا الستر فعرفوه فإذا هم بأمير المؤمنين لا ينكرونه وقال أمير المؤمنين : يموت من مات منا وليس بميت ، ويبقى من بقي منا حجة عليكم .
قال الطبري : حدثنا إسماعيل بن جعفر بن كثير ، قال حدثنا محمد بن محرز بن يعلى ، عن أبي أيوب الواقدي ، عن محمد بن هامان ، قال : رأيت الحسن بن علي ينادي الحيات فتجيبه ويلفها على يده وعنقه ويرسلها ، قال : فقال رجل من ولد عمر : أنا أفعل ذلك فأخذ حية فلفها على يده فهرمته حتى مات .
وقال أيضا : وروى علي بن أبي حمزة ، عن علي بن معمر ، عن أبيه ، عن جابر ، عن أبي جعفر ، قال : جاء أناس إلى الحسن فقالوا له : أرنا ما عندك من عجائب أبيك التي كان يريناها .
قال : وتؤمنون بذلك ؟ قالوا كلهم : نعم ، نؤمن به والله .
قال : فأحيا له ميتا بإذن الله ( تعالى ) ، فقالوا بأجمعهم : نشهد أنك ابن أمير المؤمنين حقا وأنه كان يرينا مثل هذا كثيرا .
روى الراوندي : عن سعد بن عبد الله : حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى : حدثنا علي بن محمد ، عن علي بن معمر ، عن أبيه ، عن جابر الجعفي ، عن أبي جعفر قال : جاء ناس إلى الحسن بن علي فقالوا : أرنا بعض ما عندك من عجائب أبيك الذي كان يريناها .
فقال : أتؤمنون بذلك ؟ قالوا : نعم ، نؤمن به والله .
قال : أليس تعرفون أمير المؤمنين ؟ قالوا : بلى كلنا نعرفه .
قال : فرفع لهم جانب الستر وقال : أتعرفون [ هذا الجالس ] ؟ قالوا بأجمعهم : هذا - والله - أمير المؤمنين ، ونشهد أنك ابنه ، وأنه [ كان ] يرينا مثل ذلك كثيرا .
وروى أيضا : عن فرات بن أحنف ، عن يحيى بن أم الطويل ، عن رشيد الهجري ، قال : دخلنا على أبي محمد بعد مضي أبيه أمير المؤمنين فتذاكرنا له شوقنا إليه فقال الحسن : أتريدون أن تروه ؟ قلنا : نعم وأنى لنا بذلك وقد مضى لسبيله ! فضرب بيده إلى ستر كان معلقا على باب في صدر المجلس ، فرفعه فقال : أنظروا من في هذا البيت .
فإذا أمير المؤمنين جالس كأحسن ما رأيناه في حياته فقال : هو هو .
ثم خلى الستر من يده فقال بعضنا : هذا [ الذي رأيناه ] من الحسن كالذي نشاهد من دلائل أمير المؤمنين ومعجزاته .
قال الطبري : حدثنا سفيان ، عن أبيه ، عن الأعمش ، عن سويد الأزرق ، عن سعد بن منقذ ، قال : رأيت الحسن بن علي بمكة وهو يتكلم بكلام ، وقد رفع البيت - أو قال : حول - فتعجبنا منه ، فكنا نحدث ولا نصدق ، حتى رأيناه في المسجد الأعظم بالكوفة ، فحدثناه : يا بن رسول الله ألست فعلت كذا وكذا ؟ ! فقال : لو شئت لحولت مسجدكم هذا إلى فم بقة وهو ملتقى النهرين : نهر الفرات ، والنهر الأعلى .
فقلنا : افعل ففعل ذلك ، ثم رده ، فكنا نصدق بعد ذلك بالكوفة بمعجزاته .
وقال أيضا : حدثنا أبو محمد عبد الله بن محمد ، والليث بن محمد بن موسى الشيباني ، قالا : أخبرنا إبراهيم بن كثير ، عن محمد بن جبرئيل ، قال : رأيت الحسن ابن علي وقد استسقى ماء ، فأبطأ عليه الرسول ، فاستخرج من سارية المسجد ماء فشرب وسقى أصحابه ، ثم قال : لو شئت لسقيتكم لبنا وعسلا .
فقلنا : فاسقنا .
فسقانا لبنا وعسلا من سارية المسجد ، مقابل الروضة التي فيها قبر فاطمة .
وأيضا : حدثنا سفيان ، عن وكيع ، عن الأعمش ، عن قدامة بن رافع ، عن أبي الأحوص مولى سلمة ، قال : إني مع الحسن بعرفات ، ومعه قضيب وهناك اجراء يحرثون ، فكلما هموا بالماء أجبل عليهم ، فضرب بقضيبه إلى الصخرة ، فنبع لهم منها ماء ، واستخرج لهم طعاما .
وقال أيضا : حدثنا أبو محمد سفيان ، عن وكيع ، عن الأعمش ، عن سهل بن أبي إسحاق ، عن كدير بن أبي كدير ، قال : شهدت الحسن بن علي وهو يأخذ الريح فيحبسها في كفه ، ثم يقول : أين تريدون أن أرسلها ؟ فيقولون : نحو بيت فلان وفلان . فيرسلها ثم يدعوها فترجع .
وقال أيضا : حدثنا أبو محمد ، قال : حدثنا وكيع ، عن الأعمش ، عن مروان ، عن جابر ، قال : رأيت الحسن بن علي وقد علا في الهواء ، وغاب في السماء فأقام بها ثلاثا ثم نزل بعد الثلاث وعليه السكينة والوقار فقال : بروح آبائي نلت ما نلت .
وقال أيضا : حدثنا سفيان ، عن أبيه ، عن الأعمش ، عن أبي بريدة ، عن محمد بن حجارة ، قال : رأيت الحسن بن علي ( عليهما السلام ) وقد مرت به صريمة من الظباء ، فصاح بهن فأجابته كلها بالتلبية حتى أتت بين يديه .
فقلنا : يا بن رسول الله ، هذا وحش ، فأرنا آية من أمر السماء .
فأومأ نحو السماء ، ففتحت الأبواب ، ونزل نور حتى أحاط بدور المدينة ، وتزلزلت الدور حتى كادت أن تخرب . فقلنا : يا بن رسول الله ردها .
فقال لي : نحن الأولون والآخرون ، ونحن الآمرون ، ونحن النور ، ننور الروحانيين ، ننور بنور الله ونروح بروحه ، فينا مسكنه ، وإلينا معدنه ، الآخر منا كالأول والأول كالآخر .
روى ابن حمزة : عن علي بن رئاب ، قال : سمعت أبا عبد الله يحدث عن آبائه إنه أتى آت الحسن بن علي ، فقال : ما عجز عنه موسى من مسألة الخضر ، فقال : من الكنز الأعظم .
ثم ضرب بيده على منكب الرجل فقال : " ايه " ثم ركض ما بين يديه ، فانفلق عن إنسانين على صخرة ، يرتفع منهما بخار أشد نتنا من الخبال وفي عنق كل واحد منهما سلسلة وشيطان مقرون به ، وهما يقولان : يا محمد ، يا محمد . والشيطانان يردان عليهما : كذبتما .
ثم قال : " انطبقي عليهما إلى الوقت المعلوم الذي لا يقدم ولا يؤخر " وهو خروج القائم المنتظر ، فقال الرجل : سحر .
ثم ولى على أن يخبر بضد ذلك فخرس .



المصدر: منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة للعلم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو سجاد
الرتبــــــة
الرتبــــــة
avatar

رقم العضوية : 9
الجنــس : ذكر
المواليد : 15/05/1973
التسجيل : 19/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 44
البـــــــــــــــــرج : الثور
الأبـراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 10278
نقـــــــــاط التقيم : 14107
السٌّمعَــــــــــــــة : 6
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام

العمل/الترفيه مشرف منتدى الامام علي عليه السلام









مُساهمةموضوع: رد: معجزات الامام الحسن ع    الأربعاء مارس 20, 2013 2:27 pm

بارك الله بك أخي سلام الربيعي
وجزاك الله خير الجزاء



المصدر: منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة للعلم




<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد الوفاء
الرتبــــــة
الرتبــــــة
avatar

رقم العضوية : 44
الجنــس : انثى
المواليد : 25/06/1977
التسجيل : 21/01/2013
العمـــــــــــــــــر : 40
البـــــــــــــــــرج : السرطان
الأبـراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 8799
نقـــــــــاط التقيم : 11721
السٌّمعَــــــــــــــة : 3
علم بلدك :
100%

العمل/الترفيه مشرفة الاجتماعيات والكتاب الشيعي









مُساهمةموضوع: رد: معجزات الامام الحسن ع    الخميس مارس 21, 2013 12:10 am

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائع
تحيتي وتقديري لكم



المصدر: منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة للعلم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اهل الرحمة
الرتبــــــة
الرتبــــــة
avatar

رقم العضوية : 5
الجنــس : انثى
المواليد : 05/03/1988
التسجيل : 14/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 29
البـــــــــــــــــرج : السمك
الأبـراج الصينية : التِنِّين
عدد المساهمات : 342
نقـــــــــاط التقيم : 463
السٌّمعَــــــــــــــة : 1
علم بلدك :
الموقع : http://albeet.alafdal.net/

العمل/الترفيه مشرفة منتدى القصة القصيرة


مُساهمةموضوع: رد: معجزات الامام الحسن ع    الخميس مارس 21, 2013 3:19 pm

جزاك الله كل خير اخي على الموضوع



المصدر: منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة للعلم




<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطريبيلي
الرتبــــــة
الرتبــــــة


رقم العضوية : 11
التسجيل : 20/12/2012
عدد المساهمات : 3314
نقـــــــــاط التقيم : 5593
السٌّمعَــــــــــــــة : 8
100%

العمل/الترفيه مشرف الاقسام العلمية









مُساهمةموضوع: رد: معجزات الامام الحسن ع    الخميس مارس 21, 2013 9:27 pm

بارك الله فيك اخي سلام الربيعي وجزاك الله خير الجزاء



المصدر: منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة للعلم




<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام الربيعي
الرتبــــــة
الرتبــــــة
avatar

رقم العضوية : 14
الجنــس : ذكر
المواليد : 28/08/1980
التسجيل : 27/12/2012
العمـــــــــــــــــر : 37
البـــــــــــــــــرج : العذراء
الأبـراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 1714
نقـــــــــاط التقيم : 2638
السٌّمعَــــــــــــــة : 1
علم بلدك : العراق
100%
الموقع : منتديات اهل البيت عليهم السلام

العمل/الترفيه مشرف قسم الحجة الالهية




مُساهمةموضوع: رد: معجزات الامام الحسن ع    الجمعة مارس 22, 2013 6:40 pm

شكرا جزيلا لكم علئ مروركم الكريم
وحفظكم الله



المصدر: منتديات اهل البيت عليهم السلام _البوابة للعلم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معجزات الامام الحسن ع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت عليهم السلام _ البوابة للعلم والمعرفة :: |~ ِإنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ |~ ِ ( اقسام العترة الطاهرة ) :: منتدى الامام الحسن المجتبى عليه السلام-
انتقل الى: